النهار
الإثنين 23 سبتمبر 2024 12:31 صـ 19 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

المحافظات

بالصور..محافظ الدقهلية يكرم 54 من أوائل الثانوية العامة والأزهرية على الجمهورية من أبناء الدقهلية

الدقهلية : هاله العوضى

كرم اليوم  محافظ الدقهلية  حسام الدين إمام يكرم 54 طالبا وطالبة من أوائل الجمهورية في الشهادة الثانوية العامة والأزهرية ويؤكد أن العلم نور وأن تكريمكم فخرا لنا جميعا وتفوقكم وتميزكم تاج على رؤوسنا وثمرة نجاح لأهليكم.
واستقبل المحافظ الأوائل بالقاعة الصغرى بديوان عام المحافظة في حفل التكريم الذي نظمته إدارة التنمية البشرية برئاسة د. هدى بلاط وبالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم برئاسة ا.علي عبد الرؤوف وكيل الوزارة وقام بمنحهم شهادات التقدير.
وألقى المحافظ كلمة في استقباله وتكريمه الطلاب الأوائل مؤكدا على أن تكريمكم اليوم يبعث برسالة واضحة لجميع المسئولين وخاصة مسئولي قطاع التعليم بالمحافظة لبذل كل الجهد في رعاية ودعم المتفوقين والمتميزين كما يفرض عليكم بذل المزيد للحفاظ على التفوق مضيفا أن العلم نور وأن تكريمكم فخرا لنا جميعا وتفوقكم وتميزكم تاج على رؤوسنا وثمرة نجاح لأهليكم  ومؤكدا على أن احتفالنا بكم اليوم دليل واضح على إيماننا بأهمية العلم والتعليم ونرى فيكم نواة مستقبل مشرق لوطننا العزيز.

وكلف سيادته وكيل وزارة التربية والتعليم بتوفير كل الرعاية والمساعدة اللازمة لكل الأوائل خلال مرحلة تعليمهم الجامعي وكذلك تكليفه بإقامة احتفالية جماهيرية للأوائل ومنح مكافأة مالية قدرها 1000 جنيه لجميع الأوائل وتقديم كافة سبل الدعم والرعاية لأسرهم من علاج وإعانات..

و أشاد المحافظ بجهود القائمين على العملية التعليمية وطالبهم ببذل المزيد من الجهد من أجل الارتقاء بمستوى العملية التعليمية بكافة مراحل التعليم مؤكداً على أن محافظة الدقهلية دائماً في المقدمة باعتبارها محافظة الأعلام حيث أنجبت لمصر والعالم الكثير من الرواد في كافة مجالات الفكر والثقافة والفن والسياسة والدين هؤلاء الأعلام الذين كان لهم دور بارز في مصر والعالم...كــما أشــاد بــدور اسر المتـــفوقين في تهيئة الجو النفــــسي الملائم لأبنائها ومساعدتهم وتشجيعهم على التفوق والنبوغ مشيراُ إلى أن الأسرة دورها عظيم إلى جانب دور المعلم لتأخذ بيد أبنائها نحو الخلق القويم والسلوك الاجتماعي الراقي .