النهار
الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 06:32 صـ 19 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
إنتحار ناجية إسرائيلية من أحداث السابع من اكتوبر في عيد ميلادها الـ 22 مصير حكام نهائي السوبر المصري بين الأهلي والزمالك.. مصريين أم أجانب؟ بشرى: إحنا متأخرين سينمائيًا ومحتاجين وقفة هل ينسحب الزمالك من نهائي السوبر أمام الأهلي؟ عضو الرابطة يكشف هل سيبحث بوتين مع جوتيرش جهود احلال السلام في اوكرانيا علي هامش البريكس تجديد عضوية وزارة التربية والتعليم في مركز ”اليونسكو – يونيفوك” حتى عام 2027 إيقاد شعلة النصر بمناسبة الذكري (51) لإنتصارات شعب السويس في 24 أكتوبر1973 فريق ميت غراب المصري يحصد المركز الثاني في البطولة العربية للأندية أبطال الدوري للميني فوتبول بليبيا فريق مهرجان البحر الاحمر السينمائي يقوم بزيارة جامعة عفت لتوعية الطلاب بدور الفن في المملكة قطع التيار الكهربائي لمدة 4ساعات بمناطق بحي الجناين بسبب أعمال الصيانة المنتج طارق الجنايني يكشف دور عمرو دياب في مسلسل ”حالة خاصة” تريزيجيه يشارك في خسارة الريان أمام أهلي جدة بدوري أبطال آسيا للنخبة

أهم الأخبار

حبس 3 صينيين احترفوا جرائم الاستيلاء على بطاقات ”الكريديت كارد”

قررت نيابة قصر النيل حبس 3 صينيين 4 ايام لاتهامهم بارتكاب جرائم الاستيلاء على بيانات بطاقات كريديت كارد الخاصة بعملاء البنوك بأسلوب إجرامي مبتكر وسحب الاموال من حسابهم.

وكشفت تحقيقات مروان إبراهيم وكيل أول نيابة قصر النيل تحت إشراف المستشار أحمد حنفي رئيس النيابة ، أن 3 أشخاص يحملون الجنسية الصينية قاموا بالاستيلاء على 10 الاف جنيه من المواطنين و 8 الاف دولار من خلال الاستيلاء على البيانات بطاقات كريديت كارد من خلال تثبيت واجهة بلاستيكية صغيرة الحجم بها جهاز ناسخ لبيانات البطاقات يسمى (إسكيمر) ملحق به كاميرا دقيقة على بعض ماكينات الصراف الآلى المنتشرة بالقاهرة الأمر الذى يمكنهم من الاستيلاء على بيانات بطاقات الائتمان والأرقام السرية الخاصة بعملاء البنوك.

وتبين من التحقيقات اعادة تلقين تلك البيانات على بطاقات بلاستيكية أخرى واستخدامها فى إجراء عمليات سحب مبالغ مالية من حسابات العملاء المجنى عليهم.

وكشفت تحقيقات النيابة العام ان المتهمين قاموا باستئجار شقة بمنطقة المعادي لتكون مكان اختبائهم.

واعترف المتهم الاول أمام النيابة العامة انه تعرف على احد اصدقائه الصينيين بمنطقة المعادي ومع مرور الوقت زادت العلاقة ، حتى عرض عليه فكرة الاستيلاء على بطاقات كريدت كارد عن طريق جهاز ناسخ بيانات يوضع على جهاز الصرافة، ويقوم بسحب جميع المعلومات حول البطاقة.

وقال المتهم أمام النيابة قمنا خلالها باستئجار شقة بمنطقة المعادي لتكون مأوى لمكان اختباء الاجهزة بها.

وكانت مباحث الأموال العامة تمكنت من ضبط عصابة يتزعمها 3 صينيين لارتكاب جرائم الاستيلاء على بيانات بطاقات الائتمان الخاصة بعملاء البنوك من خلال اجراء عمليات سحب من ماكينات الصراف الآلي.

على الفور قامت إدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير بتشكيل فريق بحث وتوصلت التحريات إلى قيام عصابة تضم 3 شخصيات يحملان الجنسية الصينية باستخدام أسلوب إجرامى مبتكر فى الاستيلاء على بيانات بطاقات الائتمان الخاصة بعملاء البنوك بمنطقة قصر النيل من خلال قيامهم بتثبيت واجهة بلاستيكية صغيرة الحجم بها جهاز ناسخ لبيانات البطاقات ملحق به كاميرا دقيقة على بعض ماكينات الصراف الآلى المنتشرة بالقاهرة الأمر الذي يمكنهم من الاستيلاء على بيانات بطاقات الائتمان والأرقام السرية الخاصة بعملاء البنوك وإعادة تلقين تلك البيانات على بطاقات بلاستيكية أخرى واستخدامها في إجراء عمليات سحب مبالغ مالية من حسابات العملاء المجنى عليهم.