النهار
الجمعة 4 أكتوبر 2024 05:29 مـ 1 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

أهم الأخبار

مدير الكلية البحرية للطلبة: حافظوا على المعدات وحسن معاملة الجنود

أكد اللواء بحري أركان حرب وليد مصطفى عوض، مدير الكلية البحرية، أن طالب الكلية البحرية، خلال فترة دراسته بالكلية، يقوم بعدد من الرحلات التدريبية داخل وخارج جمهورية مصر العربية.

وأضاف أن الطالب في العام الأول يخرج في رحلات إلى جميع موانئ الجمهورية في البحرين الأحمر والمتوسط، ثم في السنة الثانية يزور الطالب عددا من الدول الأوروبية الصديقة، ثم في السنة الثالثة يتوجه الطلبة في رحلات إلى الدول العربية الشقيقة، خاصة الإمارات والكويت والسعودية.

وأوضح مدير الكلية البحرية، خلال كلمته بمناسبة تخرج الدفعة 67 للكلية البحرية، دفعة الفريق سعد الدين الشاذلي، أنه يتم إعداد الطلاب بدنيًا من خلال برامج وطوابير ثابتة في تمارين لرفع الكفاءة البدنية تشمل السباحة وركوب الدراجات واختراق الموانع، ويبدأ إعداد الطالب بدنيًا منذ طابور اللياقة الصباحي في الساعة الخامسة والنصف صباحا.

وأشار إلى أنه يتم التدريب على رياضة "كروس فيت" واجتياز الموانع، بالإضافة إلى إعطاء الطلبة فرقا خاصة، مثل الصاعقة البحرية والغطس.

وأكد مدير الكلية البحرية أن هناك تواصلا وتبادل زيارات للطلبة بين الدول المختلفة، يتم خلالها إكساب الطلبة مهارات عديدة، بعد رؤية مسارح عمليات مختلفة وتكتيكات وتقنيات حديثة ومتطورة.

ونوه اللواء وليد مصطفى بأن الكلية البحرية المصرية تعد أحد أعرق المؤسسات العسكرية العريقة في مختلف دول العالم، ويرجع تاريخها إلى عشرات السنين، منذ تأسست عام 1946، في قطاع رأس التين بالإسكندرية، ثم انتقلت إلى أبوقير منذ عام 1966، حتى اليوم.

وأضاف أن القوات البحرية المصرية خاضت معارك مشرفة، دافعت خلالها عن السيادة المصرية على سواحلها في مختلف الاتجاهات، وكانت على قدر المسئولية دائما، واستطاعت أن تحمي سواحل مصر أمام كل المحاولات الغاشمة.

وقال مدير الكلية البحرية: "هناك تطور كبير في منظومة العمل داخل الكلية البحرية في الوقت الراهن، خاصة بعد إدخال العديد من الأسلحة والوحدات البحرية المتطورة تقنيا وتكنولوجيا في السنوات الماضية، حتى يكون الخريج الجديد قادر على مواكبة التطور التكنولوجي الكبير في كافة دول العالم".

كما وجه مدير الكلية البحرية كلمة إلى الخريجين الجدد قال فيها: "أبارك للطلبة وأقول لهم ألف مبروك، إنكم نلتم شرف الانضمام إلى القوات المسلحة وهذا شرف كبير، ودائما أوصيكم على صحتكم، وأهمية تحصيل العلم، والاهتمام بالمعدات والأسلحة والحرص عليها، وحسن معاملة الجنود، الذين هم خير أجناد الأرض، ويكون شعارهم دائما هو الشرف والعلم والفداء".