النهار
الجمعة 27 سبتمبر 2024 06:34 مـ 24 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
بالصور.. المنوفية تودع شهيد الشرطة معاون مباحث كوم أمبو بحضور القيادات الأمنية والتنفيذية لماذا ترفض اسرائيل الهدنة مع حزب الله ؟ ما هي قصة الخريطتين اللتين رفعهما نيتنياهو في الامم المتحدة اليوم نتنياهو: لا مكان في إيران لن تطوله أيدينا.. ولن تمتلك النووي هل المشكلة داخل الحزب أم أن المشكلة هي إيران التي تمنعه من التصعيد واستخدام صواريخ أكثر فعالية في حوزتها؟! بالصور.. ضبط مخزنين بدون ترخيص في المنوفية والتحفظ على 31 طن أسمدة زراعية و 4 طن دقيق بلدي أبو الغيط يشارك في الاجتماع الوزاري حول الوضع في غزة وتنفيذ حل الدولتين بنيويورك ويؤكد: الاعتراف بالدولة الفلسطينية يمهد الطريق لتفاوض متكافئ إطلاق حملة ”عالم يشبهك” للتعريف بمعرض الصقور والصيد السعودي الدولي خلال لقائه الفريق أول عبد الفتاح البرهان : أبو الغيط يؤكد جاهزية الجامعة العربية الكاملة لبذل أية مساع حميدة لدعم السلام... في دورته الأولى..الفيوم السينمائي يعلن عن تنظيم ورش وندوات حول المياه وإعادة التدوير جولة لكأس السوبر الإفريقي بالرياض قبل مباراة الأهلي والزمالك اللواء محمد رشاد وكيل المخابرات العامة السابق : مصر تعمل جاهدة لإعادة بناء قدرات الجيش الصومالي

عربي ودولي

حريق غابات يدمر أكثر من 50 مبنى بوسط كاليفورنيا


قال مسؤولو إطفاء إن حريقا للغابات ينتشر سريعا دمر ما بين 50 إلى 60 مبنى قرب بلدة ليك ايزابيلا الجبلية بوسط كاليفورنيا أمس الخميس.

وقال المسؤولون إن الحريق الذي أطلق عليه اسم (ايرسكن) اندلع حوالي الساعة الرابعة عصر أمس بالتوقيت المحلي على مبعدة أكثر من 67 كيلومترا شمال شرقي بيكرزفيلد وإنه ألتهم قرابة 2500 فدان من الغابات في غضون أربع ساعات.

وأضاف المسؤولون أن الكهرباء انقطعت ويجري تنفيذ أوامر إجلاء في المنطقة.

وذكرت وسائل إعلام محلية إن أكثر من ألف مبنى مهدد بسبب الحريق وأن مستشفى في محيط الحريق أخلي وتم نقل المرضى إلى مدرسة قريبة.

وأظهر تسجيل مصور للحريق نشر على صفحة إدارة الإطفاء بمقاطعة كيرن على فيسبوك ألسنة اللهب تلتهم العديد من المنازل وتمتد عبر التلال القريبة فيما تناور طائرات هليكوبتر تشارك في الإطفاء حول أعمدة الدخان الأسود.

ولم ترد تقارير على الفور عن وقوع إصابات.

وجاء حريق وسط كاليفورنيا فيما كافح حوالي خمسة آلاف رجل إطفاء في أماكن أخرى بالولاية للسيطرة على خمسة حرائق أخرى كبيرة.