النهار
الأربعاء 25 سبتمبر 2024 04:18 مـ 22 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية في معرض سيتي سكيب مصر: فرصة للتواصل بين المطورين والمستثمرين ومتخذي القرار بالدولة محمد القس عن مسلسل برغم القانون: تعاطفت مع شخصيتي.. والأحداث مفيهاش حشو وليد فواز عن مسلسل برغم القانون: قللت من وزني عشان الدور واجتهدت في اللهجة البورسعيد ستاد القاهرة يحتضن النسخة التاسعة من بطولة مصر الدولية للريشة الطائرة أمير صلاح الدين يكشف تفاصيل ميني ألبوم جديد لـ بلاك تيما حازم إيهاب عن مسلسل انترفيو: معملتش الدور ده قبل كده.. وWatch IT خرجت أجيال جديدة موعد مباراة الأهلي ضد الزمالك في افتتاح دوري الكرة النسائية أحمد السقا يحيي ذكرى وفاة والده بكلمات مؤثرة: «وحشتني يا أبوصلاح» إمام عاشور: الجميع يركز على لقاء السوبر.. والفريق ينتظر الدعم من الجماهير 23 لاعبا في قائمة الأهلي لمواجهة الزمالك.. ثلاثي سيتم استبعاده هدافو الأهلي والزمالك قبل مواجهة السوبر الإفريقي محافظ الغربية يستقبل محافظي المنوفية وكفر الشيخ في مستهل زيارتهم للمحافظة للمشاركة في مؤتمر اعلان المشروعات الفائزة بالمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية

تقارير ومتابعات

العربي يبحث مستجدات الأزمة اليمنية مع عبد الملك المخلافي وإسماعيل ولد الشيخ احمد في الكويت

العربي يؤكد حرص الجامعة العربية على التعاون مع المبعوث الاممي للإسراع في إقرار الاتفاق على خطة التسوية السياسية

 

 

عقد الدكتور نبيل العربي الأمين العام لجامعة الدول العربية لقاء مع عبد الملك المخلافي وزير خارجية اليمن ، وذلك بحضور أعضاء  الوفد الحكومي اليمني  المشارك في مشاورات السلام اليمنية  التي تستضيفها دولة الكويت.

 ​وجرى خلال  اللقاء استعراض لمستجدات الموقف الميداني والإنساني في اليمن، وما يواجه مشاورات الكويت من عقبات بسبب المواقف المتشددة لوفد جماعة الحوثيين ومحاولاته المستمرة  للتملص من التزاماته بمرجعيات هذه المشاورات  الجارية  منذ أكثر من شهرين تحت رعاية مبعوث السكرتير العام  للأمم المتحدة  إسماعيل ولد الشيخ احمد.

وافاد بيان للجامعة العربية بأن الأمين العام اكد خلال  اللقاء على ضرورة عدم إضاعة الفرصة المتاحة لتحقيق السلام في اليمن والعمل على وقف الحرب وإنهاء المعاناة الإنسانية القاسية  للشعب اليمني

كما أكد الأمين العام على موقف الجامعة العربية الداعم للشرعية اليمنية والجهود المبذولة من اجل التوصل إلى التسوية السياسية في اليمن وفقا للمرجعيات المتفق عليها والتي تستند إلى قرار مجلس الأمن 2216 ومبادرة مجلس التعاون لدول الخليج العربية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني اليمني.

   وكان الأمين العام قد عقد في وقت سابق من ليلة أمس في الكويت لقاء مع إسماعيل ولد الشيخ احمد  والذي أطلعه على أجواء جلسات المشاورات غير المباشرة التي يجريها مع وفد الحكومة الشرعية  ووفد جماعة الحوثي وصالح، كما جرى التداول في الخطوات والجهود التي يعتزم ولد الشيخ احمد القيام بها خلال الفترة المقبلة من اجل تحقيق التقارب في وجهات النظر المتباعدة بين الطرفين  حتى يمكن التوصل إلى اتفاق بينهما على خطة خارطة الطريق لمشروع الحل السياسي وفقا للمرجعيات المتفق عليها.

وعبر الأمين العام في هذا اللقاء عن دعمه للجهود التي يبذلها ولد الشيخ أحمد، مؤكدا حرص الجامعة العربية على مواصلة التعاون معه من أجل الإسراع في إقرار الاتفاق على خطة التسوية السياسية المنشودة للأزمة اليمنية.