النهار
الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 09:33 صـ 14 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
وحدتنا في تنوعنا.. ليلة سودانية حاشدة ‏ في البيت الروسي بالقاهرة استبعاد مدير مدرسة اعتدي علي مسئول عهدة ببورسعيد.. والتعليم تحذر من الشائعات | تفاصيل أحمد سليمان: الزمالك يدعم فتوح.. واللاعب خارج مباراة السوبر بحضور المحافظ والأوقاف احتفالات المولد النبوي بمسجد النصر بالدقهلية بدء فعاليات المرحلة الثانية لبرنامج شهادة تدريب المعلمين براس غارب جامعة المنوفية تنظم ورشة عمل توعوية حول جدري القرود وسبل الوقاية والعلاج سفير سلطنة عمان بالقاهرة يعلن تفاصيل المعرض الدولي للتمور والعسل المقرر انطلاق فعالياته في سلطنة عمان 20 أكتوبر المقبل الاتحاد السكندري يضم البرتغالي فيليب ناسيمنتو لمدة ثلاث سنوات عبد الله السعيد يتحدث عن ظهوره الأول مع الزمالك بالكونفدرالية.. وطموحاته بالموسم الجديد أسامة شرشر يكتب: ألغام برلمانية فى قانون الإجراءات الجنائية وزير الرياضة يهنئ منتخب شباب اليد بالفوز بالبطولة الأفريقية فى تونس جامعة المنوفية تنظم ورشة عمل توعوية حول جدري القرود وسبل الوقاية والعلاج

تقارير ومتابعات

شركة تأمين تصرف مرتبات شهرية وأطباء في درجة رجال أعمال.. مدير مستشفى الأقصر الدولي ”يفتح النار” بعد إقالته

اعتبر الدكتور عبدالعال البهنسي مدير مستشفى الأقصر الدولي السابق، أنه تم إعفاؤه من منصب مدير المستشفى، لاقتحامه ما وصفه بـ"ملفات الفساد" مما أثار حفيظة المسئولين، ووضعهم في مأزق على حد تعبيره..

 

وأضاف البهنسي، أن ما نشر من مستندات تؤكد وجود فساد مالي وإداري بقسم شئون العاملين هو نبذة مختصرة عن الفساد في مستشفى الأقصر الدولي.

وأشار البهنسي إلى أن هذه المخالفات تمت في 2015 قبل توليه إدارة المستشفى، وتم التحقيق فيها في عهده وقام بتشكيل لجنة لإعادة هيكلة قسم شئون العاملين طبقًا للمؤهل والوصف الوظيفي والخبرات، مما أثار غضب العاملين بشئون العاملين، وتقدموا بشكاوي عديدة للمحافظ وممثليهم بمجلس النواب.

وأوضح المدير السابق لمستشفى الأقصر الدولي أنه استبعد الفاسدين من العمل أثناء توليه إدارة المستشفى، نظرًا لتورطهم في التربح واستغلال السلطات داخل المستشفي لصالح شركة تأمين خاصة مقابل مرتب شهري، بالإضافة إلي تحويل قضية صرف أموال بدون وجه حق لأحد الاستشاريين المتعاقدين مع المستشفى من الجامعة للنيابة، بالإضافة لقيام الاستشاري بتحريض الأطباء على وقف العمل وتعطيله وتصدير المشاكل للإدارة وتقدم الأطباء بمذكرة ضد الاستشاري بهذا الشأن.

وكشف البهنسي أن بعض الأساتذة المتعاقدين مع المستشفى يستخدمون درجة رجال الأعمال في الطيران إلى الأقصر، مما يكلف الدولة أموالًا باهظة وتم عمل تعاقد مباشر مع مصر للطيران لتقوم المستشفى بحجز التذاكر بدلاً من حجزها بمعرفة الاستشاري الزائر توفيرًا للنفقات، وحفاظًا علي ميزانية الدولة من الإهدار مما أثار حفيظة بعض الاستشاريين وتقدموا بشكوى ضدي لوزير الصحة. 

 

وختم البهنسي أن قصص الفساد لا حصر لها بالمستشفى وأنه من المؤلم أن نري قيادات الدولة والمسئولين عن محاربه الفساد يشاهدون الأمر من بعيد وكأنهم يخشون أن يقتحموا ملفات الفساد وكأن الفساد أقوي من القانون والدولة.

كان الدكتور أحمد عماد وزير الصحة والسكان قد أصدر قرارًا بإعفاء الدكتور عبدالعال البهنسي من منصبه كمدير لمستشفي الأقصر الدولي منذ عدة أيام، بدون أن تعلن الوزارة عن سبب إقالة "البهنسي".