النهار
الإثنين 21 أكتوبر 2024 09:22 صـ 18 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رياضة

عموري : هذه هي أسباب عدم إنتقالي لأوروبا

كشف نجم الكرة الإماراتية والعين عمر عبد الرحمن " عموري" عن الاسباب الحقيقة في عدم إنتقاله لاحد أندية كبار أوروبا حتي ذلك الوقت.

ويعد عموري احد ابرز لاعبي الكرة الاسيوية ، نظرا لما يتمتع به نجم العين والمنتخب الإماراتي من مهارات كبيرة تضاهي مهارات كبار نجوم العالم في اوروبا، ويعتبر عدم انتقاله للاحتراف في أوروبا سؤالا محيرا لجميع عشاق الساحرة المستديرة في المنطقة العربية، خاصة بعد توقف ارتدائه قميص مانشستر سيتي الإنجليزي الذي كان تقدم بعرض رسمي لضم اللاعب إلي صفوفه.

نجم المنتخب الإماراتي صاحب الـ25 عاما اشار في تصريحات صحافية اليوم عن الاسباب فشل إنتقاله لمانشستر سيتي بطل البريميرليج بالموسم الماضي : " واجهتنا بعض العقبات بخصوص فرص إنتقالي لمانشستر سيتي وذلك جاء بسبب تصنيف المنتخب الإماراتي لم يكن وقتها يؤهلني للعب في الدوري الإنجليزي بحسب قوانينهم".

وتابع عموري : "  كانت لدي مسئولي مانشستر سيتي فكرة أخرى وهي بأن يوقعوا معي عقداً لأربع سنوات، أنتقل فيها لنادٍ آخر في أوروبا، حتى تستخرج لي بطاقة محترف، ولكني رفضت هذا الأمر لأنه كان لدي قبله بعام موقف صعب مع مدرب العين البرازيلي سيريزيو، حينما كنت عائداً من إصابة الرباط الصليبي، كما أنني كنت وقتها صغيراً في السن، وأحتاج للعب في العين موسمين أو ثلاثة".

واكمل نجم المنتخب الإماراتي والعين : "  توقف إنتقالي لمانشستر سيتي أعطاني إصراراً إضافياً، وكنت متيقناً أنه في حال رحيل هذا المدرب ربما يأتي مدرب آخر يمنحني الفرص، وحدث ذلك مع المدرب عبدالحميد المستكي، الذي أعطاني فرصة ولعبت مباراة كبيرة في البطولة الآسيوية أمام فريق إيراني، ومن بعدها أصبحت الجماهير تتحدث عن عموري".

وأعرب عمر عبد الرحمن " عموري" عن رغبته في الانتقال إلى أحد الدوريات الأوروبية بالفترة المقبلة – قائلا : " أتمنى الاحتراف في إسبانيول أو في نادي غيره، وهذا حلم وأمنية بالنسبة لي، واذا أعطيت لي الموافقة فسأكون تحت حسن ظن الجميع، لكن في حال الرفض لا توجد أي مشكلات، لأنني ألعب في نادٍ كبير اسمه العين".

وتعليقاً على قصة شعره، التي أصبحت علامة مميزة قال عموري : «لا توجد هناك أي أسرار وراء مظهري، ولا أعتقد أن المدرب يملك حق أن يطلب مني أن أحلقه، فطالما أنا أقوم بدوري كاملاً داخل الملعب وفي التدريبات، فليس له الحق في إجباري على التخلص من شعري".