النهار
الأحد 7 يوليو 2024 12:52 صـ 30 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
سيارة مجهولة تخطف طالب من أمام مركز شباب في قنا.. والأمن يفتح تحقيقًا عاجلًا بسبب حساب الشاي.. ضبط 5 متهمين في واقعة إصابة 3 أشخاص إثر مشاجرة في قنا رئيس رابطة الأندية: أحمد رفعت سافر بناء على قرار وزاري وليس على وعد بحل أزمته ضياء السيد: أحمد رفعت قالي يوم الأربعاء الماضي ادعيلي بعد 20 عاما.. تركيا بوابة هولندا للعودة إلى نصف نهائي اليورو رضوى الشربيني لشيرين عبد الوهاب: أنتِ اكبر من أن دلوعة ماما يعمل فيكي كدا المتظاهرون بتل أبيب: نتنياهو إرحل أيها المجرم أوقاف الشرقية تحتفل بالعام الهجري الجديد بمسجد الفتح بالزقازيق” نائبًا عن الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية .. محافظ القاهرة يحضر احتفالية الاوقاف بمناسبة العام الهجري الجديد محافظ الفيوم يشهد احتفال مديرية الأوقاف بذكرى الهجرة النبوية أول ظهور بعد المنصب.. اللواء محب حبشي محافظ بورسعيد يشارك في احتفال رأس السنة: بدأنا من المسجد برنامج الحكومة بين أيدي النواب الاثنين القادم.. ماذا سيحدث تحت القبة

المحافظات

السكرتير العام المساعد يشهد افتتاح مسجد الحاج أحمد العيسوي بقرية كفر البتانون بالمنوفية

افتتح مصطفى بيومي السكرتير العام المساعد لمحافظة المنوفية مسجد الحاج أحمد العيسوي بقرية كفر البتانون التابعة لمركز ومدينة شبين الكوم يرافقة الشيخ رمضان السبكي مدير عام الدعوة بأوقاف المنوفية و جمال ابو عوف نائب رئيس مجلس ومدينة شبين الكوم وبحضور العميد أحمد خلف مأمور مركز شبين الكوم واللواء أحمد مدين عضو مجلس النواب و لفيف من القيادات الشعبية والتنفيذية وعدد من أهالي القرية المصليين.

وتحدث إمام المسجد فى خطبته عن قيم الإسلام ، و فضل بناء بيوت الله وعن الحسنات التي يكافئ الله فيها رجال الخير ممن يبنون المساجد، 
فالله تعالى أذن أن ترفع هذه البيوت ليذكر فيها إسمه، والذين بنوا هذه المعلمة يساهمون في بناء رجال لا تليهيهم تجارة ولابيع عن ذكر الله .

من جانبه أعرب بيومي عن سعادتة بمباركة سكان واهالي كفر البتانون افتتاح المسجد الجديد، ونوه لمن يرتاد بيوت الله وحملهم مسؤولية العناية بهذا المسجد والقيام بكل شؤونه، فإذا كان المحسنون قد أنفقوا وسهروا على البناء والتشييد والتجهيز والتفريش، فإن الرواد عليهم واجب الصيانة والحفاظ على المعالم كما هي، داعيا المولى تعالى ان يتمم البركة في الجامع ويتقبل من يعمره.

يذكر أن هذا المسجد قام بإنشاءه وتأسيسة د. سعيد أحمد العيسوي كصدقة جارية عن والده الحاج أحمد العيسوي رحمه الله، حيث تم انشاءه على مساحة 400 مترمربع بتكلفة قدرها 2مليون و400الف جنية، ويضم المسجد دورات مياة وأماكن للوضوء، ومصلى للسيدات بمساحة قدرها 100 م2 علوية بها مدخل وسلم خارجي ، وقبلة مصنوعة من الجرانيت والرخام وأعلى المسجد قبة مستديرة الشكل بالاضافة الى عدد 2 مكتبة بهما العديد من كتب التراث الاسلامي.