النهار
الخميس 27 يونيو 2024 10:15 صـ 21 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
نقص الغاز يتسبب في وقف كبار شركات الأسمدة عن العمل .. ومخاوف من انتعاش السوق السوداء وتراجع الصادرات .. والبورصة تتلقى الأزمة... نبيل مكاوي ينتهي من تصوير أحدث أعماله الغنائية ” أنا مش سعيد ” ”عريس من جهة أمنية”.. محمد التاجي يكشف تفاصيل مثيرة عن اختيار أزواج بناته محمد التاجي يرفض التدخل في شكوى بنته من زوجها: ”يفسد العلاقة أكثر” مكتبة الإسكندرية تستقبل 1200 من طلبة الثانوية العامة ..خلال ثلاث ساعات عميد طب المنوفية يتفقد أعمال التوسعة والتطوير بالكلية والمستشفيات الجامعية واستراحة مرضي الأورام بالفيديو..رامي جمال يطلق أحدث أغنياته «يا دمعي» بتصميم كليب مختلف الفنان محمد التاجي يكشف عن ملامح شخصيته في الجزء الثاني من مسلسل ”العتاولة” «شرشر» ينعى المرحوم الحاج إبراهيم علي خليل فريق ”تلاتة اخوات” يطرح فيديو كليب ”مارشميلو” عنوان ألبومهم الأول قبرص: لن نسمح بالهجوم على لبنان من أراضينا رونالدو يقود هجوم البرتغال أمام جورجيا فى يورو ألمانيا

اقتصاد

الذهب يتجه لأكبر خسارة أسبوعية في 8 أسابيع

 

تماسك الذهب اليوم الجمعة بعد تكبده خسائر على مدى يومين، لكنه يتجه لتسجيل أكبر هبوط أسبوعي له في 8 أسابيع بفعل ارتفاع الدولار، ومؤشرات على أن مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) قد يرفع أسعار الفائدة في وقت أقرب من المتوقع.

ووفقًا لما نقلته وكالة رويترز للأنباء، قال وليام دادلي رئيس بنك نيويورك الاحتياطي الاتحادي يوم الخميس، إن هناك شعورًا قويًا بين مسؤولي البنك المركزي بأن الأسواق تهون من احتمال تشديد السياسة النقدية وأن مجلس الاحتياطي في طريقه لرفع الفائدة في يونيو أو يوليو.

وجاءت تصريحات دادلي بعد يوم من نشر محضر اجتماع المركزي في أبريل والذي كشف عن أن معظم صناع السياسات يشعرون بأن رفع الفائدة قد يكون مناسبًا الشهر المقبل.

وبحلول الساعة 0647 بتوقيت جرينتش استقر سعر الذهب في المعاملات الفورية دون تغير يذكر عند 1254 دولارًا للأوقية (الأونصة) ليقبع قرب أدنى مستوى له في ثلاثة أسابيع البالغ 1244 دولارًا الذي سجله في الجلسة السابقة.

وهبط المعدن الأصفر 1.5 بالمئة منذ بداية الأسبوع متكبدًا أكبر خسائره الأسبوعية منذ الأسبوع المنتهي في 25 مارس.

واستقر الدولار عند أعلى مستوياته في نحو شهرين أمام سلة من العملات الرئيسية صباح اليوم الجمعة متجهًا لتسجيل ثالث مكاسبه الأسبوعية مع توقع المستثمرين رفع أسعار الفائدة مبكرًا.

ويتأثر الذهب كثيرًا برفع أسعار الفائدة الذي يزيد من تكلفة الفرص البديلة الضائعة على حائزي المعدن الأصفر الذي يعتبر ملاذًا آمنًا.

وصعد الذهب 18 بالمئة منذ بداية العام الحالي مع مراهنة المستثمرين على أن مجلس الاحتياطي سيرفع أسعار الفائدة بوتيرة أبطأ.

وعززت بيانات اقتصادية أمريكية إيجابية نشرت أمس الخميس توقعات رفع الفائدة في الشهر المقبل.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى زادت الفضة 0.3 بالمئة إلى 16.53 دولار للأوقية لكنها تتجه لتكبد أكبر خسائرها الأسبوعية منذ مارس.

ويتجه البلاتين والبلاديوم لتسجيل أكبر هبوط أسبوعي لهما في أكثر من أربعة أشهر.