النهار
الإثنين 14 أكتوبر 2024 06:16 صـ 11 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

عربي ودولي

الجامعة العربية تنظم برنامجا تعريفيا لتطوير قدرات ومهارات دبلوماسييها في لندن

تختتم بعد غد الجمعة ،بمقر بعثة جامعة الدول العربية في لندن فعاليات البرنامج التعريفي الأول للأمانة العامة المقدم للبعثات الدبلوماسية ، الذي عقد على مدى اربعة ايام بمشاركة 31 من الدبلوماسيين العرب المعتمدين لدى المملكة المتحدة.

واكد السفير عدنان الخضير الأمين العام المساعد رئيس قطاع  الشئون الإدارية والمالية في تصريح له اليوم اهمية هذا البرنامج حيث تأتي في اطار توجهات الأمانة العامة وجهودها بخصوص التدريب وإسهامه في  تطوير قدرات ومهارات موظفي الأمانة العامة والدبلوماسيين العرب وإكسابهم الخبرات العلمية اللازمة لتمكينهم من القيام بأعمالهم بالشكل المطلوب والذي يتناسب مع هذه المرحلة.

واعتبر ان تنظيم الأمانة العامة لجامعة الدول العربية برنامج تعريفي مقدم للبعثات الدبلوماسية العربية في لندن ولأول مرة يمثل نقلة نوعية وخطوة مهمة تستهدف تنشيط عمل بعثات الجامعة في الخارج والإرتقاء به نحو الأفضل لمواجهة التحديات التي تحاول تشوية قضايا الأمة العربية  وفي مقدمتها قضية العرب المركزية القضية الفلسطينية، ومحاولات التقليل من حجم إسهام العرب  في الحضارة الإنسانية ، وتشويه صورة الإنسان العربي.

ولفت الى ان هذا البرنامج والذي عُقد من خلال فريق  عمل الأمانة العامة ، خظي بجهود  كبيرة  بذلتها بعثة جامعة الدول العربية في لندن حيث وفرت كافة الإمكانيات وكذلك  الدعم الكبير الذي قدمه مجلس السفراء العرب كان عاملاً مهماً  لنجاحه.

وأشار الخضير إلى أن هذا البرنامج يشتمل على العديد من المحاضرات وورش العمل وحلقات النقاش حول  القضية الفلسطينية والصراع العربي الإسرائيلي، والهيكل التنظيمي للجامعة ونشأتها وتطورها ونشاطها في مختلف الجوانب، ومهام ونشاط المنظمات العربية المتخصصة التابعة للجامعة العربية، ودور مجلس الجامعة وآلية إتخاذ ومتابعة تنفيذ القرارات.

واعرب السفير الخضير عن امله في استفادة الجميع من هذا البرنامج ليكون خُطوة أساسية لتنظيم برامج مشابهة وفي مجالات مختلفة سواء كانت في بعثة الجامعة في لندن أو في بعثات الجامعة في الدول والعواصم الأُخرى.