النهار
السبت 21 سبتمبر 2024 05:56 مـ 18 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

حوادث

أمين شرطة بالشرقية يقتل شقيقه ثم ينتحر

 
 

واقعة جديدة تؤكد من جديد خطورة احتفاظ أمناء الشرطة بأسلحتهم الميري بعد انتهاء مواعيد عملهم الرسمية ، وخاصة في ظل عدم قدرتهم على التحكم في أنفسهم .
جريمة قتل ارتكبها أمين شرطة وكان ضحيتها شقيقه الوحيد ، والغريب انه شعر بالندم بعد جريمته وتخلص من حياته ليلحق بشقيقه في العالم الآخر حيث لا صراعات ولا أحقاد.
التفاصيل في السطور التالية..

شهد كفر أبوحسين التابع لمركز الزقازيق بمحافظة الشرقية حادثا مأساويا حيث أقدم أمين شرطة بقسم أول الزقازيق على التخلص من حياته بعد قيامه بقتل شقيقه وإصابة زوجته بطلق ناري بسبب خلافات على سايبر يمتلكه أمين الشرطة وعشة فراخ يمتلكها الميكانيكي.
" أخبار الحوادث " انتقلت إلى كفر أبوحسين التابع لمركز الزقازيق للوصول إلى حقيقة هذه الحادثة حيث يروى لنا " إبراهيم فتحى " فكهاني أحد شهود الواقعة ما شاهده قائلا : أنا جار كل من " أسامة السيد أحمد " أمين شرطة فى قسم أول الزقازيق وأخوه " رضا السيد أحمد " والشهير " بوحيد " ميكانيكى وصاحب سيارة أجرة ، المجني عليه" رضا " كان يمتلك عشة فراخ في الدور الأول وأخوه " اسامة " كان يمتلك سايبرنت وقبل الحادثة بيومين وقعت بينهما مشادة كلامية بسبب عشة الفراخ والسايبر فقام " أسامة " أمين الشرطة بضرب أمه وكسر ذراعها لقيامها بالدفاع عن ابنها " وحيد " فذهبت الأم الى مركز الزقازيق وعملت محضر ضد أبنها " اسامة " أمين الشرطة وعند معرفة " رضا " قام بضرب أخوه " أسامه " أمين الشرطة بمفتاح على رأسه مما تسبب في فتح رأسه وتخييطها ب18 غرزة ، وفى صباح اليوم المشئوم قام " اسامة " أمين الشرطة بسحب طبنجته الميرى وقام بسب الدين لأخوه وقال انت بتضربنى وحياة أمك انا هقتلك فقام بإطلاق رصاصة من سلاحة الميرى وطلقتين أخرتين في الهواء فحاول أخوه " رضا "الفرار لكنه أصابه بطلق ناري في قدمه .
وقتها صرخ " رضا " وقال " بالله عليك لاتقتلنى وسيبنى أربي أولادي " ولكنه قام بإطلاق رصاصة أخرى استقرت في رقبته وعندما علمت زوجته " هبة " بما حدث لزوجها قامت بالصراخ في وجه " أمين الشرطة " وقالت له : "قتلت أخوك".
وقتها أصابها بطلق ناري في كتفها وعندما شاهد الدماء تسيل من أخيه وزوجته دخل للمنزل وقام بالتخلص من حياته.
ويضيف " محمد العطار " موظف بالكهرباء وشاهد عيان على الحادث : لماذا تسمح الشرطة باحتفاظ أمناء الشرطة بأسلحتهم بعد مواعيد العمل ، وهذه ليست الواقعة الأولى التي يقوم فيها أمين شرطة بإستغلال سلاحة الميري في قتل الأبرياء.
إخطار
كان اللواء حسن سيف مدير أمن الشرقية قد تلقى إخطارا من اللواء هشام خطاب مدير مباحث المديرية يفيد قيام أسامة أحمد إبراهيم أمين شرطة بقسم أول الزقازيق ومقيم بكفر أبو حسين بدائرة المركز بإطلاق عدة أعيرة نارية على شقيقه "رضا " وزوجته "هبه صبري" بسبب خلافات عائلية مما أسفر عن مقتل شقيقه، وإصابة زوجته ثم تخلص من حياته بإطلاق النار على نفسه وتحرر عن ذلك المحضر رقم 5218 إداري أول الزقازيق لسنة 2016.
على الفور انتقل العميد أحمد عبد العزيز رئيس مباحث المديرية والمقدم جاسر زايد مفتش مباحث المركز والرائد اشرف ضيف رئيس مباحث المركز وبالتحرى تبين نشوب مشادات يومية بين زوجات الشقيقين تسببت في ضغينة بين الشقيقين وتطورت إلى مشاجرة قام على إثرها بقتل شقيقه وإصابة زوجته ثم تخلص من حياته بطلقة نارية.
قرر المحامي العام لنيابات جنوب الشرقية المستشار أحمد الفقي، التحفظ على فوارغ الطلقات المستخدمة في الواقعة وإرسالها للمعمل الجنائي لتبين ما إذا كانت خاصة بالسلاح الميري أم لا كما صرحت النيابة العامة بدفن الجثث عقب الانتهاء من الصفة التشريحية