النهار
الخميس 26 سبتمبر 2024 12:18 صـ 22 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

أهم الأخبار

"السيسي" يكلف الرقابة الإدارية بمحاسبة من يدعي صلته بمؤسسة الرئاسة

أكدت الرقابة الإدارية أنه بناء على توجيات من الرئيس عبد الفتاح السيسي بمواجهة اية استثناءات والإبلاغ عن أي شخص أو جهة تدعي قربه من رئيس الجمهورية أو مكتبه أو أي جهة تابعة للرئاسة لتحقيق مصالح شخصية فانها ستتخذ الإجراءات القانونية ضد كل من تسول له نفسه ويدعي صلته أو قربه من الرئيس واستغلال أسم مؤسسة الرئاسة . 

وأكدت الرقابة الإدارية فى بيان لها أنه في ضوء الالتزام بمبادئ الشفافية والنزاهة وترسيخا لمبدأ المساواة بين المواطنين في الحقوق والواجبات.

وجه السيد رئيس الجمهورية بضرورة الالتزام التام وبمنتهى الدقة بعدم تقديم أى استثناءات او خدمات او استفادة لأى شخص او جهة بادعاء الاتصال او القرب من رئيس الجمهورية او مكتب سيادته او أى جهة تابعة لرئاسة الجمهورية .

مع مراعاة الابلاغ الفورى عن أى اتصال يتم في هذا الشأن وفى وجود الشخص المدعى، على ان يتم اتخاذ الاجراءات القانونية ضدة.
ومن منطلق حرص هيئة الرقابة الادارية على انفاذ القانون وتحقيق مفهوم الثواب والعقاب، فان الهيئة بكافة فروعها ومكاتبها على مستوى الجمهورية تتلقى بلاغات المواطنين في هذا الشأن ، على ان تقوم باتخاذ كافة الاجراءات القانونية ضد كل من تسول له نفسة باستغلال اسم مؤسسة الرئاسة او أيآ من العاملين بها في انهاء مصالحة بجهات الدولة المختلفة وفقا لأحكـام المواد 105 مكرر ، 109 مكرر من قانون العقوبات.