النهار
السبت 6 يوليو 2024 03:34 مـ 30 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

المحافظات

محافظ الدقهلية يوجه بتخصيص وحدة سكنية وإعانة شهرية لإحدى الأرامل

قرر محافظ الدقهلية حسام الدين إمام  خلال اللقاء الأسبوعي للمواطنين بحضور مسئولي الأجهزة التنفيذية، ورؤساء الوحدات المحلية، ووكلاء الوزارات، ومديري الإدارات بديوان عام المحافظة، بتخصيص وحدة سكنية وصرف إعانة شهرية لإحدى الأرامل نظرا لظروفها المادية والصحية.

كما وجه بنقل إحدى السيدات إلى شقة بالإيجار على نفقة المحافظ الشخصية، لحين الانتهاء من ترميم المبنى الذي يقيمون فيه، وكلف بتشكيل لجنة من التفتيش المالي والإدارة الهندسية ورئاسة مركز ميت غمر لبحث طلب وحدة سكنية لإحدى السيدات خلال 48 ساعة.

و شدد المحافظ على أهمية المراقبة والمتابعة المستمرة لأداء رؤساء الوحدات القروية، والإدارات الهندسية والمواقف، والإشغالات، واستبعاد المتقاعسين فورا، وضرورة التواجد الميداني بين المواطنين وتلبية متطلباتهم.

كما التقى المحافظ بعدد 75 مواطن واستمع لمطالبهم، وتم بحث كافة الطلبات المقدمة والتي تضمنت (إجراء بحث اجتماعي – علاج على نفقة الدولة – معاش ضماني -إعانات اجتماعية-توفير أكشاك  بالأماكن المخصصة لها – توفير فرص عمل بالقطاع الخاص– متطلبات لذوى الاحتياجات الخاصة ).

كما وجه المحافظ للجهاز التنفيذي بسرعة تحقيق مطالب المواطنين وتلبية احتياجاتهم وفقا للقواعد المنظمة والإمكانيات المتاحة، وسرعة التعامل الفوري مع مطالب واحتياجات المواطنين، مشيرا إلى أهمية بذل كافة الجهود للتيسير على المواطنين، من خلال تطوير أداء الخدمات، وتسهيل إجراءات الحصول على أفضل خدمة بأسرع وقت وبأقل تكلفة وخلق قنوات جديدة لتوصيل الخدمات للمواطنين .