النهار
الخميس 27 يونيو 2024 08:59 صـ 21 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
نقص الغاز يتسبب في وقف كبار شركات الأسمدة عن العمل .. ومخاوف من انتعاش السوق السوداء وتراجع الصادرات .. والبورصة تتلقى الأزمة... نبيل مكاوي ينتهي من تصوير أحدث أعماله الغنائية ” أنا مش سعيد ” ”عريس من جهة أمنية”.. محمد التاجي يكشف تفاصيل مثيرة عن اختيار أزواج بناته محمد التاجي يرفض التدخل في شكوى بنته من زوجها: ”يفسد العلاقة أكثر” مكتبة الإسكندرية تستقبل 1200 من طلبة الثانوية العامة ..خلال ثلاث ساعات عميد طب المنوفية يتفقد أعمال التوسعة والتطوير بالكلية والمستشفيات الجامعية واستراحة مرضي الأورام بالفيديو..رامي جمال يطلق أحدث أغنياته «يا دمعي» بتصميم كليب مختلف الفنان محمد التاجي يكشف عن ملامح شخصيته في الجزء الثاني من مسلسل ”العتاولة” «شرشر» ينعى المرحوم الحاج إبراهيم علي خليل فريق ”تلاتة اخوات” يطرح فيديو كليب ”مارشميلو” عنوان ألبومهم الأول قبرص: لن نسمح بالهجوم على لبنان من أراضينا رونالدو يقود هجوم البرتغال أمام جورجيا فى يورو ألمانيا

اقتصاد

البنك الأهلي: 1200 عميل حصلوا على قروض ضمن مبادرة الرئيس للمشروعات الصغيرة والمتوسطة

أعلن حازم حجازي الرئيس التنفيذي لقطاع التجزئة المصرفية والمشروعات الصغيرة والمتوسطة بالبنك الأهلي المصري، عن حصول 1200 عميل على قروض، ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي لتشجيع المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وأضاف "حجازي" خلال لقائه في برنامج "لقمة عيش"، المذاع على قناة "العاصمة"، الاثنين، أن قيمة هذه القروض بلغت مليار و200 ألف جنيه، بفائدة بسيطة تبلغ 5% فقط، نافيًا ما تردد على استغلال بعض رجال الأعمال لهذه المبادرة وحصولهم عل قروض بفائدة قليلة للتربح منها.

وأوضح أن شرط الحصول على هذه القروض الميسرة، أن يكون العميل ليس لديه أي حسابات أو ودائع بالبنوك، فضلا عن وجود رقابة على العميل بعد الحصول على هذا القرض تتضمن إرسال لجنة من قطاع الاستعلامات بالبنك، لزيارته والتحقق من المشروع الخاص به، كل ثلاثة أشهر. 

وأكد أن القروض التي تبلغ من 150 إلى 200 ألف لا تدخل ضمن المبادرة التي تستهدف بالتحديد تمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة التي تفوق هذا المبلغ، موضحًا أن المشروعات متناهية الصغر لها نظام إقراض آخر.

جديرٌ بالذكر أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، قد أعلن، أوائل العام الحالي، عن ضخ 200 مليار جنيه بالبنوك الوطنية لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة للشباب، وذلك من خلال قروض بفوائد بسيطة تبلغ 5% فقط.