النهار
الخميس 4 يوليو 2024 06:18 صـ 28 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

المرأة والبيت

6 خطوات قبل النوم لبشرة نضرة

نصحت خبيرة التجميل رشا شلباية ببعض الخطوات التي يمكنك تطبيقها قبل النوم لتحصلي علي بشرة مشرقة ونضرة صباحاً .

*الخطوات:

1-مساحيق التجميل:
تخلصي من مساحيق التجميل الموجودة على بشرتكِ بالكامل قبل النوم وقومي بمسح كل آثارها عن الجلد ويمكن استخدام قطنة مغمورة في الحليب لتنظيف البشرة من الأعماق.

2-غسل الوجه:
اغسلي وجهك قبل النوم باستخدام الغسول المناسب لنوع بشرتك وتأكدي من تطهيرها تمامًا وتجفيفها بمنشفة نظيفة، حيث يتسبب ترك آثار المكياج على البشرة خلال النوم في سد المسام مما يزيد من الإصابة بحب الشباب.

كما ان المكياج يلتقط الكثير من البكتيريا المنتشرة في الجو وكافة العناصر المحيطة بنا وهذا يتسبب في انهيار وتدمير الكولاجين الموجود بالبشرة والذي يمنحها الصحة والمرونة وتبدأ مشكلة التجاعيد والخطوط وعلامات الشيخوخة المبكرة في الظهور.

3-مساج البشرة:
يمكن عمل مساج خفيف للبشرة قبل النوم بشكل دائري خفيف لمدة دقيقتين مع التركيز على منطقة محيط العيون، حيث تكون تلك المنطقة هى الأكثر تأثرًا بالإرهاق والتعب والإجهاد.

4-شرب الماء:
احرصي على شرب الماء بكميات وفيرة خلال اليوم واشربي كوبا منه قبل النوم، حيث يساعد الماء على تخلص الجسم من السموم وطرد السموم التي يتم تخزينها على البشرة عن طريق العرق.

5-التغذية:
التغذية السليمة تنعكس على البشرة بشكل واضح ومن الضروري الحرص على تناول الأطعمة الصحية التي تحتوى على العناصر المفيدة للجسم والبشرة، مع تجنب تناول الوجبات السريعة أو التي تحتوي على مواد حافظة أو دهون عالية أو سكريات وأملاح زائدة، حيث يؤدي تناول أطعمة غير صحية إلى ظهور البثور والتجاعيد والرءوس السوداء مما يؤثر بشكل سلبي فى صحة وجمال البشرة.

6-الكريمات المرطبة:
يجب الحرص على استخدام كريمات الليل المرطبة المناسبة لنوع البشرة حيث ان استخدام الكريمات المرطبة يجعلك على الطريق الصحيح للعناية بالبشرة، وتأكد أن استعمالكِ لنوع يكون مناسبا لبشرتك أو تلك الكريمات التي تحتوي على مادة ريتينول في تركيبها سيجعل بشرتكِ تحصل على الغذاء اللازم للمحافظة على شبابها ونضارتها وتخليصها من الشوائب والعيوب.