النهار
السبت 19 أكتوبر 2024 01:16 مـ 16 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
علي طريقة ريا وسكينة.. تأجيل محاكمة تاجر فاكهة لإتهامة بقتل شخص بشبين القناطر محافظ اسيوط يعلن عن إنشاء طريق بطول 5 كم يربط بين القرى الشرقية لمركزي ديروط والقوصية بغرض سرقه تروسيكل.. تأجيل محاكمة بائع خضار إستدرج شخص وقتله بشبين القناطر لجلسة الأربعاء وزير الشباب والرياضة يتفقد مركز شباب الغردقة مكتبة مصر العامة بأسيوط تنظم ندوات توعوية وزيارات للمكتبة المتنقلة الشباب والرياضة تنظم جلسات تدريبية لفتيات ريحانه ضمن المبادرة الرئاسية ”بداية” بأسيوط شيحة: أمانة حزب حماة الوطن بالإسماعيلية تشارك في احتفالية نصر أكتوبر المجيد بمركز المنارة بالقاهرة ضبط قضايا إتجار بالعملة قيمتها 11 مليون جنيه خلال 24 ساعة 3 طلاب وراء الواقعة..الامن يكشف ملابسات التحرش بسيطة أجنبية في قصر النيل بعد سجنه 15 عاماً.. بدء نظر استئناف «سائق أوبر» المتهم بمحاولة خطف والتعدي على فتاة مدينة نصر جامعة عين شمس تحصد «المركز الأول» في ملتقى القادة للجامعات غسل 10 مليون جنيه.. ضبط شخص لاتهامه بتداول عملات رقمية بالإسكندرية

عربي ودولي

إيران تهدد بإغلاق مضيق هرمز

عادت إيران إلى التهديد بغلق مضيق هرمز الحيوي، في وجه الملاحة البحرية، المدنية والعسكرية، حسبما جاء على لسان القائد العام للحرس الثوري حسين سلامي، وفق وكالات الأنباء الرسمية الإيرانية.

ونقلت الوكالات تهديدات سلامي، الذي أدلى بها في مقابلة مع التليفزيون الرسمي مساء أمس الثلاثاء.

وكان "سلامي" يتحدث عن المناورات البحرية التي ينوي الحرس الثوري الإيراني تنظيمها، والتي أثارت انتقادات واسعة إقليمية ودولية.

وأوضح قائد الحرس الثوري أن قواته ستُجري مناوراتها رغم الامتعاض الدولي الواسع، ومن الاستفزازات العسكرية للحرس الثوري، إلى جانب البحرية التابعة للأسطول العسكري النظامي.

وقال "سلامي" إن الحرس الثوري سيمنع مرور السفن في مضيق هرمز إذا شعر بأن حركتها أي إضرار محتمل به محذرًا "أمريكا وحلفاءها إذا أرادت استخدام مضيق هرمز وتهديدنا".

ويتزامن تهديد سلامي حسب وكالات تسنيم ومهر للأنباء، مع "مشروع قرار في الكونغرس الأمريكي ضد البرامج الدفاعية الإيرانية، لوضع قيود على المناورات التي تجريها إيران في الخليج".

وأضاف سلامي حسب وكالة مهر: "نُحذر الأعداء، خاصة الأمريكيين من مغبة تكرار الأخطاء السابقة"، مشيرًا إلى أن الحرس الثوري "على غرار الجيش لدينا رزنامة للمناورات السنوية، ونُجري هذه المناورات بما يتلاءم مع المناسبات العسكرية والسياسية، وفي المستقبل ربما نُجري المناورات أيضًا دون إعلام مُسبق، لإظهار قدرة إيران".