النهار
السبت 5 أكتوبر 2024 01:37 مـ 2 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
طلاب السنة النهائية بطب المنوفية يجمعون 600ألف جنيه لشراء أجهزة طبية لخلافات المصاهرة.. ضبط عامل مزق جسد زوج شقيقته بمطواه بسوهاج ”جامعة بنها” تنجح فى محو أمية 854 مواطنا فى دورة يوليو خالد حسن يترشح لرئاسة شعبه محرري الاتصالات بنقابه الصحفيين مخرج إيطالي: سعيد بمشاركتي لأول مرة بمهرجان الإسكندرية السينمائي جولد بيليون: الذهب يغلق تداولات الأسبوع على تراجع بسبب بيانات أميركية القبض على 4 متهمين بزراعة 3 فدادين بانجو بالجيزة ضبط 3 متهمين بغسل 60 مليون جنيه حصيلة تجارتهم في بث المحتوى المقرصن قبل بيعهم في السوق السوداء .. ضبط 7طن دقيق مدعم خلال حملات تموينية على مدار 24 ساعة ضربة جديدة لتجار العملة.. ضبط عدد من قضايا خلال 24 ساعة قيمتها 19 مليون جنيه ضبط سيدة لإدارتها كيان تعليمى بدون ترخيص للنصب على المواطنين في الاسكندرية «ستظل رمزا لقوة وصلابة قواتنا المسلحة».. نقيب المعلمين يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بالذكرى الـ 51 لانتصارات أكتوبر المجيدة

أهم الأخبار

رئيس الوزراء فى اجتماعه مع ”السيسي”: إعادة هيكلة شركات قطاع الأعمال خلال عامين

استعرض المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، الموقف التنفيذى لعدد من المشروعات التى تنفذها الدولة فى المجالات المختلفة، تمهيداً لافتتاحها.

وأوضح رئيس مجلس الوزراء، خلال اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسى الذى عقده اليوم، الثلالثاء، مع رئيس الحكومة و5 وزراء، أن اللجنة الوزارية الاقتصادية بمجلس الوزراء أقرت خطة وبرنامج عمل وزارة قطاع الأعمال العام بشأن تطوير الأداء وإعادة هيكلة شركات القطاع، خلال جدول زمنى يستغرق 24 شهراً.

وفى هذا الإطار، قدم الدكتور أشرف الشرقاوى، وزير قطاع الأعمال العام عرضاً شاملاً عن خطة تطوير الأداء وإعادة هيكلة شركات قطاع الأعمال العام، مشيراً إلى أن الأهداف العامة للخطة تشمل العمل على إعادة هيكلة محفظة استثمارات الشركات القابضة بما يساعد على تعظيم العائد الاقتصادى لاستثمارات الدولة فى شركات قطاع الأعمال العام، مع مراعاة البعد الاجتماعى ومصلحة العاملين فى شركات قطاع الأعمال العام، بالإضافة إلى إجراء التعديلات التنظيمية والتشريعية اللازمة، وهيكلة مصادر تمويل تلك الشركات، فضلا عن التطوير الفنى والتكنولوجى، وحصر الأصول غير المُستغلة وإعادة استخدامها.

من جانبه، قال السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس السيسى، أكد على أهمية مواصلة جهود النهوض بأوضاع شركات قطاع الأعمال العام، مشيراً إلى ضرورة تعظيم الاستفادة من كافة الأصول المملوكة للدولة، وزيادة أرباح تلك الشركات وإعادة هيكلتها وتطويرها، مع الاهتمام بالبعد الاجتماعى.