النهار
الأربعاء 25 سبتمبر 2024 07:27 مـ 22 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
هدى يسي تهنئ ” الرئيس السيسي ” لتكريمه لدوره في دعم التكامل الإقليمي بأفريقيا مؤكدة اهمية دعوته المستمرة للمستثمر المصرى للتوجه ... أهالي قرية الأقواز بالصف يناشدون وزارة الري بتطهير وتأهيل مخر سيل الاقواز قبل دخول الشتاء أبو الغيط يلتقي وزير خارجية اليونان ويناشده الاعتراف بدولة فلسطين اجتماع عربي للتحضير للدورة ال 15للمجلس الوزاري العربي للكهرباء فوز شركة إيطالية بعقد تطوير مصنع سماد طلخا محافظ البحيرة تشهد المؤتمر الإقليمي للاحتفال بالفائزين فى المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية ”العدل ” يتابع موقف حرق قش الأرز للقضاء علي ظاهرة السحابه السوداء رئيس جامعة المنوفية ومحافظوا المنوفية والغربية وكفر الشيخ يتفقدون معرض المشروعات الفائزة في الدورة الثالثة من المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكي... اللواء محمد رشاد وكيل المخابرات العامة السابق : لن نحارب إثيوبيا ولدينا أهداف أخرى أمير صلاح: ألبوم منفرد بأسم الصندوق الأسود مكون من أربع أغاني ”هطلع شخصية شريرة في الأخر”.. محمد القس يكشف باقي أجزاء برغم القانون بالصور...احتفالية جامعة عين شمس والمركز القبطي الأرثوذكسي بتوزيع شهادات دورات لغة الإشارة المصرية

عربي ودولي

أشهر السفن السياحية العالمية في طريقها إلى سلطنة عمان

فى عام مزدحم وناجح  شهدت سلطنه عمان ما يقرب من ( 275.000) من الركاب الذين زاروا موانئ مختلفة في السلطنة من خلال مختلف العلامات التجارية للسفن السياحية. 

وزارت هذه السفن السياحية كلا من مسقط وصلالة وخصب، وأعجب السياح إعجاباً شديداً بالضيافة العربية الأصيلة، الهندسة المعمارية العربية والنظافة الفائقة، وسوف تكون آخر سفينتين سياحيتين لهذا الموسم هما «سى. أس» أميرة البحار والتي سوف ترسو في مسقط وسيبورن سوجورن في صلالة .

أما الحدث ذو الأهمية الخاصة لهذا الموسم سيكون زيارة السفينة السياحية كنارد الملكة اليزابيث والملكة ماري 2 إلى مسقط وكذلك صلالة. 

وتعد هذه الزيارات لميناء مسقط وصلالة بالتزامن مع الاحتفال بعيد الميلاد التسعين للملكة إليزابيث الثانية، و سوف تحتفل السفارة البريطانية في مسقط بهذا الحدث جنباً إلى جنب مع السفينة السياحية الملكة اليزابيث خلال رسوها في ميناء السلطان قابوس.

ومن المقرر أن تصل السفينة السياحية الملكة اليزابيث إلى مسقط غدا ،وتعتبر السفينة السياحية كنارد الملكة إليزابيث هي السفينة الأصغر، وقد سميت في عام 2010م باسم الملكة، وهي ثاني أكبر سفينة كنارد.