النهار
الجمعة 4 أكتوبر 2024 08:24 مـ 1 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
بسبب تصريحاته.. إحالة القندوسي للشئون القانونية بالنادي الأهلي دينا الرفاعي: الكرة النسائية بدأت عهدًا جديدًا بمشاركة الاهلي والزمالك والأندية الشعبية وزير الرياضة يطمئن على جاهزية استاد القاهرة لاستضافة مباراة مصر ضد موريتانيا بعد الاعتذار لإنريكي.. ديمبيلي يعود لتدريبات باريس ”الفرماوي” يتابع أعمال إنعقاد الجمعية العمومية بنادى بهتيم الرياضى ويتفقد المشروعات الإنشائية رئيس جامعة أسيوط يهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بمناسبة الذكرى 51 لنصر أكتوبر تربية موسيقية تصدر بيان غاضب من مسللس ”تيتا زوزو” لماذا قام وزير خارجية ايران بزيارة بيروت اليوم؟ رانيا يوسف عن فيلم ”التاروت”: أول مرة أعرف عن وجود بلوجر في الفيلم أبطال فيلم ”لعل الله يرانى” .. الفيلم يحارب زيادة حالات الانتحار سوريا تعلن تجديد اختيارها للنجم محمود نصر سفيرا للنوايا الحسنة نقيب الإعلاميين مهنئًا الرئيس السيسي بذكرى نصر أكتوبر: انتصار عظيم يجسد إرادة المصريين وعزيمتهم

أهم الأخبار

بدء لقاء السيسي ووزير الاقتصاد الألماني

بدأ لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي منذ قليل، بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة، نائب المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل ووزير الاقتصاد والطاقة زيجمار جابريل.

ومن المقرر أن يبحث اللقاء تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات سواء على الصعيد الثنائي أو في إطار علاقات المشاركة بين مصر والاتحاد الأوروبي الذي تلعب فيه ألمانيا دورا رائدا.

ويتناول اللقاء جميع جوانب العلاقات المصرية الألمانية وسبل تعزيزها وخاصة الاقتصادية وزيادة الاستثمار. 

ويشهد اللقاء بحث آخر التطورات على صعيد منطقة الشرق الأوسط والتحديات المختلفة التي تواجه الدول العربية ولاسيما على صعيد انتشار التنظيمات الإرهابية والمتطرفة وحالة عدم الاستقرار السياسي والأمني في عدد من الدول العربية وتأكيد أهمية التوصل لحلول سياسية للأزمات بكل من سوريا وليبيا، بحيث تحافظ على كيان الدولة وتحول دون تمدد وسيطرة التنظيمات الإرهابية على أراضيهما بالإضافة إلى أزمة اللاجئين.

كما يشهد اللقاء تأكيد أهمية تضافر مختلف الجهود الدولية في مواجهة الجماعات الإرهابية مع عدم الاقتصار في مكافحة ظاهرة الإرهاب على استخدام القوة العسكرية فحسب بل يجب أن يتم الأمر من منظور شامل يراعى التعامل مع الجوانب الثقافية والاقتصادية والاجتماعية لتلك الظاهرة، بجانب تعزيز العلاقات البرلمانية بين البلدين.

ومن المقرر أن يعقد زيجمار جابريل مؤتمرًا صحفيًا بقصر الاتحادية عقب انتهاء لقائه مع السيسي.