النهار
الخميس 27 يونيو 2024 08:20 صـ 21 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
نقص الغاز يتسبب في وقف كبار شركات الأسمدة عن العمل .. ومخاوف من انتعاش السوق السوداء وتراجع الصادرات .. والبورصة تتلقى الأزمة... نبيل مكاوي ينتهي من تصوير أحدث أعماله الغنائية ” أنا مش سعيد ” ”عريس من جهة أمنية”.. محمد التاجي يكشف تفاصيل مثيرة عن اختيار أزواج بناته محمد التاجي يرفض التدخل في شكوى بنته من زوجها: ”يفسد العلاقة أكثر” مكتبة الإسكندرية تستقبل 1200 من طلبة الثانوية العامة ..خلال ثلاث ساعات عميد طب المنوفية يتفقد أعمال التوسعة والتطوير بالكلية والمستشفيات الجامعية واستراحة مرضي الأورام بالفيديو..رامي جمال يطلق أحدث أغنياته «يا دمعي» بتصميم كليب مختلف الفنان محمد التاجي يكشف عن ملامح شخصيته في الجزء الثاني من مسلسل ”العتاولة” «شرشر» ينعى المرحوم الحاج إبراهيم علي خليل فريق ”تلاتة اخوات” يطرح فيديو كليب ”مارشميلو” عنوان ألبومهم الأول قبرص: لن نسمح بالهجوم على لبنان من أراضينا رونالدو يقود هجوم البرتغال أمام جورجيا فى يورو ألمانيا

تقارير ومتابعات

إقبال ضعيف على لجان إنتخابات مقعد ”عكاشه ”

شهدت العملية الانتخابية، لجان الانتخابات الفرعية والعامة، انتظام فى وصول القضاة والمستشارين المشرفين فى المواعيد المحددة  استعدادًا لبدء التصويت في انتخابات النواب، على مقعد الإعلامي «توفيق عكاشة» بعد فصله من مجلس النواب، في الدائرة الرابعة المخصصة لمركزي «طلخا ونبروه» بمحافظة الدقهلية.


يشار إلى أن الأجهزة التنفيذية بمركزي «طلخا ونبروه» اتخذت العديد من الإجراءات لضمان سير عملية الانتخابات بلجان الدائرة الرابعة، ويتنافس بها 16 مرشحًا فقط، على مقعد واحد، ويحق التصويت إلى 412 ألفًا و507 ناخب.


جدير بالذكر أن الدائرة تشهد 3 مقاعد يشغلها «بسام فليلفل- نائب مستقل، فؤاد بدراوي- نائب مستقل»، وفي انتظار إعلان النائب الفائز بالمقعد الثالث الخاص بالإعلامي «توفيق عكاشة» والمعروف إعلاميًا بمقعد "نائب التطبيع" 


وشهدت لجان لإقتراع بالدائرة الرابعة، بمركزي طلخا ونبروه بمحافظة الدقهلية، وعددها 174 لجنة فرعية، ب65 مركز إنتخابي إقبالا ضعيفا من قبل الناخبين، للإقتراع لاختيار النائب الثالث عن الدائرة في الإنتخابات التكميلية.


وشهد محيط لجان الإقتراع تشديدات أمنية بالغة، من قوات الجيش والشرطة، المكلفة بتأمين المقار الإنتخابية، بالرغم من إحجام الناخبين  على التصويت، حيث لم تسجل بعض اللجان الفرعية حتى ظهر اليوم سوى  أصوات قليلة لا تتعدى 20 صوتا


يذكر ان " عكاشة " حصل على أعلى نسبة أصوات  على مستوى الجمهورية فى نفس اللجان  التى تشهد ضعف فى الاقبال .


وتنتشر سيارات ميكروباص، تحمل صورا ودعايا لبعض المرشحين، لنقل الناخبين من قراهم لمقار الإقتراع بمدينة طلخا، في إختراق للصمت الإنتخابي، بينما لا تزال بعض المقار الإنتخابية مفتوحة وتقوم بأعمالها .