النهار
الأربعاء 2 أكتوبر 2024 10:25 مـ 29 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
وكيل ”تعليم البحيرة”: فعاليات مكثفة ضمن أنشطة مبادرة ”بداية جديدة لبناء الإنسان” محافظ البحيرة تفتتح معرض دمنهور السابع للكتاب القومي للمرأة يشارك في الملتقي الدولي الثامن لفنون ذوي القدرات الخاصة ”أولادنا” بالدمج مع مهرجان الفنون الأفروصيني وزير الخارجية السعودي: ولي العهد أكد أن قيام دولة فلسطين أولوية سعودية ”بقيمة 10.3 مليار جنيه مصري”.. تحالف مصرفي من ثمانية بنوك يمنح تمويلا مشتركا لصالح شركة بالم للتنمية العمرانية ماذا جري حدث في جنوب لبنان وأدى إلى تراجع اسرائيل عن الغزو البري؟.. خبير في شؤون الشرق الاوسط يحلل ( للنهار ) تداعيات الضربة الصاروخية الايرانية علي اسرائيل خالد عبدالغفار: «100 يوم صحة» قدمت أكثر من 99 مليون و155 ألف خدمة مجانية ضبط 900 كجم أسماك ولحوم مجمدة غير صالحة للاستهلاك الآدمي بالمنوفية فوز محمود حسين برئاسة لجنة الشباب والرياضة وخروج حازم إمام تعرف على بعثة منتخب مصر للكاراتيه في بطولة العالم بإيطاليا إسعاد يونس: أتمنى إذا اعتزلت أكون بصحتي وفيه وقت بيحتاج الواحد يخلو بنفسه

أهم الأخبار

شرشر : مجلس النواب لن يفرط في أي جزء من أرض مصر

 بعث الكاتب الصحفى أسامة شرشر عضو مجلس النواب عن دائرة منوف وسرس الليان رسالة طمأنينة للشعب المصري بأسره بأن اتفاقية ترسيم الحدود بين مصر والسعودية ستعرض على مجلس النواب طبقا للدستور وأن مجلس النواب لن يفرط في ذرة من أرض مصر  ، واشار إلى أن هناك محاولات لتجييش الرأي العام ضد  النظام وضد زيارة الملك سلمان.  


ورد  ، في خلال برنامج "حوار اليوم " على فضائية  صوت الشعب على الشائعات التي ربطت بين الرئيس السيسي وضم جزيرتي تيران وصنافير قائلا أن الملك عبدالعزيز تنازل عنها للملك فاروق في عام 1950 من أجل حمايتها من أي عدوان اسرائيلي وهي بمثابة ضربة لكتائب الإخوان وكتائب أردوغان الالكترونية والتي سعت لتوثيق روايات عكس ذلك    . 

 وأضاف ان زيارة  الملك سلمان اليوم إلى البرلمان هو رسالة قوية إلى ايران ضد اطماعها ومحاولاتها لتقويض الحلف العربي بعد أن ساومت طهران من قبل المملكة العربية السعودية بورقة تخفيض اسعار البترول . 

واشار إلى أن الملك سلمان خادم الحرمين كان في حالة انبهار من حسن الاستقبال داخل القاعة وكان استقبال طبيعي وليس مصطنع وهي أول مرة يلقي فيها حاكم عربي كلمة أمام برلمان ما بعد ثورة 30 يونيو الذي يعبر عن الشعب المصر ويعبر عن الأمة المصرية بأسرها ، بعد أن أتى بأكبر وفد من الوزراء بالاضافة إلى 28 رئيس تحرير لكبريات الصخف السعودية   . 

وهنأ الزملاء الصحفيين باليوبيل الماسي ومرور  75 عاما على إنشاء نقابة الصحفيين لان نقابة الصحفيين نقابة الشعب المصري وليست نقابة الصحفيين فقط . وتوقع أن يرفض الرئيس السيسي التوجه إلى تركيا لحضور القمة الاسلامية ، بعد تصريحات وزير الخارجية التركي والتي قال فيها بأن "وزير خارجية الانقلاب" سيسلم لنا مهام رئاسة القمة الاسلامية .