النهار
الثلاثاء 1 أكتوبر 2024 12:36 مـ 28 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
إحلال وتجديد موقف سيارات الغنايم بأسيوط ضمن مشروعات برنامج التنمية المحلية في صعيد مصر على هامش منتدى الأعمال المصري الفرنسي... نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة والسكان يلتقي رئيس معهد جوستاف روسي الفرنسي لعلاج الأورام مدرب الزمالك: عبد الله السعيد يمكنه اللعب لـ3 سنوات مقبلة.. وعواد كان مدهشا في السوبر الإفريقي بطلة فيلم «عسل أسود» ترتدي الحجاب.. هل اعتزلت التمثيل؟ الرئيس الصيني يؤكد مجددا ”تايوان جزء لا يتجزأ من أراضي الصين” عضو إدارة الزمالك: غير راضٍ عن القيمة التسويقية للنادي.. رغم أنها زادت 300% في 10 أشهر قرارات هامة في اجتماعات الجمعية العمومية والمكتب التنفيذي للاتحاد الدولي للتايكوندو بحضور المصري محمد شعبان عضو مجلس إدارة الزمالك: لدينا بعض الخطط الاستثمارية في الفترة المقبلة.. وكانت هناك ضغوط كبيرة على جوميز التيك توكر محمد شاكر يجتاز المرحلة الأولى من اختبارات الفنون المسرحية| تفاصيل موعد مباراة الهلال ضد الشرطة العراقي بدوري أبطال آسيا حسام عبد المجيد: إمام عاشور ليس صديقًا شخصيًا ولكن هناك صداقة بين والدي ووالده تشكيل برشلونة المتوقع أمام يونج بويز بدوري أبطال أوروبا

أهم الأخبار

رئيس الكونجرس الأمريكى: ندعم القيادة المنتخبة فى مصر ولا نساند فصيلا سياسيا

استقبل الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب المصرى، اليوم الخميس، وفداً من الكونجرس الأمريكى برئاسة " بول راين " رئيس مجلس النواب الأمريكى.

وأكد المجلس، فى بيان له، أن "عبد العال" أكد خلال اللقاء أن هذا البرلمان جاء بعد ثورتين ليؤكد مبدأ سيادة القانون واحترام الحقوق والحريات ويضم فى تشكيله 25 % من الشباب، كما يضم لأول مرة فى تاريخ البرلمان المصرى حوالى 90 سيدة، معرباً عن أمله فى تكوين جمعية صداقة بين البرلمان المصرى والأمريكى، ومشيراً إلى عمق العلاقات الاستراتيجية التى تربط البلدين.

وأشار "عبد العال" إلى أهمية دعم أمريكا لمصر عسكرياً لمكافحة الإرهاب ومنع وصوله لأوروبا عبر البحر المتوسط، مؤكداً أن مصر تستضيف حوالى 5 ملايين مواطن من سوريا - ليبيا - اليمن - جنوب السودان رغم ظروفها الاقتصادية الصعبة.

وأعلن "عبد العال" ، حسب البيان، أن البرلمان يضم صوته لصوت القيادة السياسية فى التمسك بوحدة الأراضى السورية وعدم التقسيم العرقى أو الدينى أو الطائفى.

ومن جانبه، أكد رئيس الكونجرس الأمريكى أن بلاده تدعم مصر باعتبارها أهم دولة فى منطقة الشرق الأوسط واستقرارها أمر ضرورى وحيوى ولذلك اختارها الكونجرس لتكون أول زيارة يقوم بها للخارج، مشيرا إلى أن أمريكا تدعم الديمقراطية ولا تدعم أى حزب سياسى ولذلك فهى تدعم البرلمان المصرى والقيادة المصرية المنتخبة .