النهار
الإثنين 30 سبتمبر 2024 04:26 مـ 27 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
خلال لقاء السفير أبو بكر حفني نائب وزير الخارجية: رئيسة اتحاد المستثمرات العرب تعلن حضور حرم رئيس زيمبابوي قمة... سلطنة عمان تؤكد للعالم ضرورة وضع حد للإبادة الجماعية التي تمارسها إسرائيل رئيس البرلمان العربي يدين استهداف مقر رئيس بعثة دولة الإمارات في الخرطوم جيوشي تفتتح معرضا لأول انتاج محلي من شاحنات سينوترك في القاهرة تفاصيل استبعاد حجازي من معسكر منتخب مصر في أكتوبر.. ومفاجأة بشأن النني رغم وجوده فى السجن.. عصام صاصا يطرح أغنيته الجديدة إريكسون تقدم حلولاً مبتكرة في معرض جيتكس العالمي 2024 بالتعاون مع الجامعة الامريكية في بيروت ” جانسن مصر” تطلق ”برنامج تعزيز المهارات” لمجموعات مناصرة المرضى الكشف على أكثر من 7000 ألاف مواطن من خلال 9 قوافل طبية بسوهاج غدا.. افتتاح الدورة السابعة من المهرجان الدولي للمونودراما منتخب الكرة الشاطئية في ورطة قبل بطولة أمم أفريقيا غدًا.. انطلاق الدورة السابعة من مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما

أهم الأخبار

صالح كامل: العلاقة بين مصر والسعودية أكبر من أن يعكر صفوها شرذمة كالإخوان

قال الشيخ صالح كامل، رئيس الجانب السعودي في مجلس الأعمال المشترك، ورئيس الغرفة الإسلامية للتجارة والصناعة، إن العلاقات بين مصر والسعودية أزلية، واصفًا زيارة الملك سالمان لمصر بأنها تتويج للعلاقات بين البلدين وليست تطوير، لأنها علاقات تاريخية.

وأضاف كامل، خلال كلمته في اجتماعات مجلس الأعمال المصري السعودي، "أقول للذين يريدون أن يعكروا صفو العلاقات بين البلدين وخاصة ما يعرفون فى مصر الشقيقة بالإخوان موتوا بغيظكم، لأن العلاقات بيننا أقوي من أي شرذمة يريدون أن تعكر صفوها".

وتابع: "هناك نحو 130 شركة مصرية تستثمر في السعودية ونحو 3000 شركة تستثمر في مصر تخلق نحو 2 مليون وظيفة.

وأكد صالح، أنه لا يمكن محاربة الإرهاب إلا من خلال القضاء على البطالة، موضحًا أنه تم بذل الكثير منذ 30 يونيو للقضاء على مشكلات المستثمرين التى تولدت بعد ثورة الخامس والعشرين من يناير، وسنواصل العمل على حل تلك المشكلات.

واستطرد قائلا: أوجه كلامي إلى المستثمرين المصريين والسعوديين، أهمية رجل الأعمال ليست بكم يمتلك من المليارات ولكن بكم وظيفة يوفر.