النهار
الخميس 3 أكتوبر 2024 06:25 صـ 30 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

أهم الأخبار

نائب برلماني: وزير الصحة «فاشل».. و«عبدالعال»: أربأ بالمجلس أن يلجأ لهذه الكلمات

ألقى عدد من أعضاء مجلس النواب، خلال الجلسة العامة المنعقدة، الأحد، بيانات عاجلة ارتبط معظمها بتدنى الخدمات الطبية والصحية فى محافظات مختلفة.

ورفض الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب خلال الجلسة وصف النائب عمرو أبواليزيد لوزير الصحة الدكتور أحمد عماد بأنه «فاشل»، وقال إنه «ممنوع تماما على النواب التحدث عن الوزراء بهذه الطريقة».

وأضاف تعقيبا على رفض المستشار مجدى العجاتى وزير الشئون القانونية ومجلس النواب هذا الوصف أثناء الجلسة: «إننى اربأ بالمجلس أن يلجأ إلى هذه الكلمات وإلقاء التهم خاصة وأنه لا تحصين للنائب فى جرائم السب والقذف ولكن التحصين فقط فيما يبديه من أفكار وآراء وليس السب ووافق المجلس على حذف الكلمة من المضبطة».

وأوضح «عبدالعال» أن وزير الصحة تولى منصبه منذ خمسة أشهر فقط وهو يعد من بين العلماء المحدودين على مستوى العالم فى جراحة العظام.

وحذر رئيس المجلس النائب محمد أنور السادات من «محاولة تحريض النواب على الخروج على الدستور واللائحة، مجددا رفضه خروج الأعضاء على التقاليد العريقة للبرلمان»، وقال أنه «من حق الأعضاء مساءلة الوزير وسحب الثقة منه دون السباب والخروج على التقاليد».

كان «العجاتى»، أوضح أن هناك نحو 500 مستشفى لا يجد من يشغله لعدم وجود أطباء ومشاكل كادر الأطباء، موضحا أن الحكومة تدرس حاليا المنظومة بالكامل وستعرض على المجلس ما تم التوصل إليه بشأنها.