النهار
الأحد 13 أكتوبر 2024 03:22 صـ 10 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

المحافظات

فرص عمل وتدريب في الملتقى الثانى للتوظيف بآداب المنوفية

شهد الدكتور معوض محمد الخولى رئيس جامعة المنوفية والدكتور عبد الرحمن قرمان نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة الملتقى التوظيفي الثانى  فى يومه الأول بكلية الآداب  للعام  2015/2016 فى حضور لفيف من الأساتذة وأعضاء هيئة التدريس وممثلي الشركات والمؤسسات الحكومية والخاصة المشاركة في الملتقى  صرح بذلك الدكتورة عبير خليل مدير وحدة متابعة الخريجين بالكلية .

وأشار الدكتور معوض الخولى في كلمته إلى أن جامعة المنوفية تسعى منذ نشأتها إلى خلق جيل قادر على العمل ومواكبة التطور الذي يشهده سوق العمل من خلال التدريب الفعلي على آليات السوق، مضيفا أن الجامعة تسعى أيضا إلى فتح آفاق جديدة من خلال التعاون المثمر مع شركات القطاع الخاص والمجتمع المحيط، موضحا أن هذا الملتقى يأتي تتويجا لهذه العلاقة وشدد رئيس الجامعة على ضرورة تطوير مهارات الخريجين والطلاب لمواءمة مايتيحه سوق العمل من فرص مشددا على الانتقال من التعليم إلى التعلم  ومؤكداً على أهمية القطاع الخاص وضرورة استغلال الفرص مشيرا إلى أن فرص العمل بالقطاع الحكومي انخفض في معظم دول الخليج العربي والمستقبل كل المستقبل للقطاع الخاص .

وأكد الدكتور عبد الرحمن قرمان  أن الجامعة  اليوم عندما تشهد ملتقى التوظيف هي بالفعل تساعد في خدمة المجتمع المحيط، حيث تأتى رسالتها العلمية فى المقام الأول من تخريج جيل يستطيع التعامل مع آليات سوق العمل .

وأشار الدكتور أسامة مدني عميد كلية الآداب إلى أن الكلية وهى تنظم الملتقى الثانى للتوظيف ليكون جسرًا للتواصل بين الكلية بأقسامها المتعددة وخريجيها .

وعلى هامش الملتقى افتتح رئيس الجامعة معرضًا من الخدمات التى قدمتها الشركات المشاركة ونماذج من مشروعات التخرج من إنتاج طلاب السنوات النهائية للأقسام المختلفة بكلية الآداب .

واختتمت فعاليات اليوم الأول بإستعراض لعدد من مشروعات التخرج لأقسام الجغرافيا والمكتبات والإعلام .