النهار
السبت 29 يونيو 2024 10:53 مـ 23 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
حلول خارج الصندوق..مجلس إدارة المصري يحدد أولويات العمل للمرحلة المقبلة حزب صوت الشعب: مؤتمر الاستثمار رسالة دعم من الاتحاد الأوروبي للاقتصاد المصرى جوميز : الفوز على سيراميكا نتيجة عادلة..وإيقاف القيد يمنعنا من تدعيم الزمالك ولا نزال في المنافسة قرار مفاجئ من جوميز بعد فوز الزمالك أمام سيراميكا رئيس جامعة مدينة السادات تهنئ الرئيس السيسى بذكرى ثورة 30 يونيو تدريبات خاصة لبدلاء الزمالك عقب مباراة سيراميكا كليوباترا الراحمون يرحمهم الله.. أول فندق لاستضافة الحيوانات وإنقاذهم من الموت في الجيزةَ جمعية الحقوقيات المصريات تكرم صناع فيلم ”رفعت عيني للسما” زيزو يحصل على جائزة أفضل لاعب في مباراة الزمالك وسيراميكا في ليلة غياب الجمهور.. الزمالك يفوز على سيراميكا كليوباترا 4-2 في الدوري فنون جميلة أسيوط تنظم معرضاً فنياً بعنوان ”التقنيات الحديثة في التصميم والإستفادة منها في إثراء المواطنة البيئية” بعد رحيل معتمد جمال.. عماد النحاس مديرًا فنيًا لـ المقاولون العرب

أهم الأخبار

محافظ القاهرة: تخصيص قطعة أرض بالوايلي لإقامة مجمع مصالح حكومية

وافق محافظ القاهرة الدكتور جلال مصطفى سعيد، خلال اجتماع المجلس التنفيذي،الأحد، علي طلب الشركة المصرية للغازات، بدراسة تنفيذ مشروع خط الغاز الطبيعي العاصمة الإدارية دهشور بعد بحثه مع لجنة نزع الأراضي.


كما وافق المجلس التنفيذي - الذي حضره أيضا نواب المحافظ، والسكرتير العام، والسكرتير العام المساعد، ورؤساء الأحياء، ومديري مديريات الخدمات، ورؤساء مجالس إدارات النقل العام والنظافة والكهرباء والصرف الصحي - علي إعادة تخصيص القطعة رقم (5) من تقسيم المنطقة الصناعية بالوايلي، لإقامة مجمع مصالح حكومية عليها، ضمن خطة محافظة القاهرة لإخلاء مجمع التحرير.

ولفت المحافظ إلى أن المحافظة تقوم الآن بتوفير أماكن بديلة للمكاتب التي تتبع مديريات القوى العاملة والشباب والرياضة والطرق والكباري التابعة للمحافظة، والتي تتواجد بمجمع التحرير، تمهيدا لإخلائها.

وأعلن محافظ القاهرة عن أنه اعتبارا من الإسبوع الأول من أبريل القادم، سيتم توريد ما يقارب 600 أتوبيس جديد لهيئة النقل العام، بمعدل 25 أتوبيس شهرياً، مشيرا إلي أنه تم إدخال 1350 أتوبيسا الخدمة العام الماضي، فى إطار تطوير الهيئة وتزويد أسطولها بالأتوبيسات، وهو ما يمثل ضعف الأسطول الذي كان موجودا.

وأوضح المحافظ أن الحجم المناسب لأسطول الهيئة يجب ألا يقل عن 8 آلاف أتوبيس، وأن المحافظة تعمل جاهدة للوصول إلى هذا الرقم.

وأشار سعيد - خلال الاجتماع - إلى أن تطوير شارع 26 يوليو بالزمالك شارف علي الانتهاء، ويعقبه البدء في شارع شجرة الدر الذي سيجري تطويره بمساهمة من المجتمع المدني، مشيرا إلي أن حي الزمالك لم يشهد مثل هذا التطوير منذ 20 عاما.

وأشار محافظ القاهرة إلي أنه يتم التواصل مع نواب الشعب بصورة دورية كل أسبوعين، لبحث مشاكل العاصمة وإيجاد الحلول لها، موضحا أنه يجري أيضا التشاور مع رئيس الوزراء للتنسيق مع شركات الإسكان التي تقع تحت ولايتها بعض مناطق القاهرة، لتوفير أراضي لإقامة الخدمات عليها، خاصة في المناطق التي تعاني من نقص الخدمات كالبساتين ودار السلام.

من جانبه، حذر مدير مديرية الطب البيطري سيد عبيد، خلال الاجتماع، المواطنين من شراء المنتجات التي يتم تبديل «الإستيكر» الخاص بتاريخ صلاحيتها، موضحا أن هناك لحوما فاسدة يقوم أصحاب السوبر ماركت ببيعها رغم وجود الفطر عليها وفسادها، مشيراً إلي أنه تم ضبط كميات كبيرة منها فى عدد من المحلات المعروفة.

واستعرض رئيس غرفة العمليات الدكتور مجدى شريف ما تم ضبطه من لحوم ومصنعاتها، ودواجن ومصنعاتها، غير الصالحة للاستهلاك الأدمي بأسواق القاهرة، خاصة في المرج، كما أوضح ضبط سيارة لحوم فاسدة ومصنعاتها بالسلام، وضبط إحدى ثلاجات اللحوم بسوق العبور تقوم بتبديل استيكر انتهاء الصلاحية، فضلا عن ضبط أسماك ورنجة منتهية الصلاحية.

بدوره، استعرض رئيس الإدارة المركزية لإقليم القاهرة الكبري بالجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء الإجراءات التي تتم لإجراء التعداد بمحافظة القاهرة، مشيرا إلي انه سيجري لأول مرة التعداد بصورة إلكترونية، بحيث تظهر نتائجه بعد ثلاثة أسابيع من انتهائه ليقدم معلومات إحصائية شاملة عن المواطنين. وأكد المحافظ تقديمه الدعم الكامل، وكافة التسهيلات اللازمة لإجراء التعداد بيسر وسهولة في العاصمة.