النهار
الخميس 27 يونيو 2024 06:35 صـ 21 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
نقص الغاز يتسبب في وقف كبار شركات الأسمدة عن العمل .. ومخاوف من انتعاش السوق السوداء وتراجع الصادرات .. والبورصة تتلقى الأزمة... نبيل مكاوي ينتهي من تصوير أحدث أعماله الغنائية ” أنا مش سعيد ” ”عريس من جهة أمنية”.. محمد التاجي يكشف تفاصيل مثيرة عن اختيار أزواج بناته محمد التاجي يرفض التدخل في شكوى بنته من زوجها: ”يفسد العلاقة أكثر” مكتبة الإسكندرية تستقبل 1200 من طلبة الثانوية العامة ..خلال ثلاث ساعات عميد طب المنوفية يتفقد أعمال التوسعة والتطوير بالكلية والمستشفيات الجامعية واستراحة مرضي الأورام بالفيديو..رامي جمال يطلق أحدث أغنياته «يا دمعي» بتصميم كليب مختلف الفنان محمد التاجي يكشف عن ملامح شخصيته في الجزء الثاني من مسلسل ”العتاولة” «شرشر» ينعى المرحوم الحاج إبراهيم علي خليل فريق ”تلاتة اخوات” يطرح فيديو كليب ”مارشميلو” عنوان ألبومهم الأول قبرص: لن نسمح بالهجوم على لبنان من أراضينا رونالدو يقود هجوم البرتغال أمام جورجيا فى يورو ألمانيا

المحافظات

في ختام فعاليات المؤتمر الرابع للشخصية الإبداعية لنوعية أشمون

10 توصيات هامة تستهدف الطلاب وذوي الإعاقات والتربويين ورجال الأعمال

اختتمت أول أمس فعاليات المؤتمر الرابع لكلية التربية النوعية بأشمون جامعة المنوفية بـ 10توصيات هامة تستهدف الطلاب وذوي الإعاقات والتربويين بالمدارس بالمراحل التعليمية المختلفة قبل الجامعي.. 


حيث أثنت الدكتورة أماني عبد المقصود وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث والقائم بأعمال العميد ورئيس المؤتمر بنواتج الأبحاث الـ 65 والتي دارت حول كيفية إيجاد شخصية إبداعية مبدعة..


 مشيرة إلى تلك التوصيات التي نتجت عن فعاليات المؤتمر ومنها: تنمية الجوانب الإبداعية لمعلم التربية الفنية من خلال تطوير المناهج والبحث العلمي، حرية التعبير الفني كضرورة في بناء الشخصية الإبداعية، الإعتماد والتأكيد على نظرية أن الطفل موهب بطبيعته، تطبيق نواتج التعليم المستهدفة لتنمية الشخصية الإداعية من خلال تدعيم البرامج التدريبية لطلاب البكالوريوس والدراسات العليا، استثمار الأفكار الإبداعية عند الطلاب والباحثين، تفعيل الأبحاث العلمية نحو مسيرة التطوير التكنولوجي التقني في مجالات الأقتصاد المنزلي والتغذية والأطعمة والملابس والنسيج وإدارة المؤسسات، تسويق الأبحاث العلمية ذات الأهمية الصحية في سوق العمل، المشاركة الفعالة مع رجال الأعمال وأصحاب المشروعات الصغيرة، الإستفادة من رموز الموروث الثقافي في تنمية الشخصية الإبداعية بكافة جوانبها، اعداد معلم التربية الموسيقية والمعلم المسرحي والإذاعة المدرسية في ضوء نطرية الإبداع الفني والجمالي. 


وفي هذه المناسبة.. دعم الباحثيين المشاركون في المؤتمر بعدد من الورش العلمية لاثراء فعالياته المختلفة والمعنية بمحاور المؤتمر حيث استهدفت النقاش الفعال مع المستمعين والطلاب وضيوف المؤتمر من المعلمين والتربويين ورجال الاعمال للوقوف على حلول ممكنة  لمشكلات اعاقة اكتساب وتنمية الشخصية الابداعية. 

المؤتمر تحت رعاية الدكتور معوض الخولي رئيس الجامعة، واشراف الدكتور أحمد القاصد نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث.