النهار
الأربعاء 25 سبتمبر 2024 07:25 مـ 22 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
فوز شركة إيطالية بعقد تطوير مصنع سماد طلخا محافظ البحيرة تشهد المؤتمر الإقليمي للاحتفال بالفائزين فى المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية ”العدل ” يتابع موقف حرق قش الأرز للقضاء علي ظاهرة السحابه السوداء رئيس جامعة المنوفية ومحافظوا المنوفية والغربية وكفر الشيخ يتفقدون معرض المشروعات الفائزة في الدورة الثالثة من المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكي... اللواء محمد رشاد وكيل المخابرات العامة السابق : لن نحارب إثيوبيا ولدينا أهداف أخرى أمير صلاح: ألبوم منفرد بأسم الصندوق الأسود مكون من أربع أغاني ”هطلع شخصية شريرة في الأخر”.. محمد القس يكشف باقي أجزاء برغم القانون بالصور...احتفالية جامعة عين شمس والمركز القبطي الأرثوذكسي بتوزيع شهادات دورات لغة الإشارة المصرية ”برغم القانون صنع مني ممثل جديد”..شادي مقار يشيد بصناعة المسلسل الصحة: زيادة ضخ أدوية إضافية بالسوق المحلي بلغت 133 مليون عبوة ”مفتقدة في الجيل الجديد الطريقة”.. إسعاد يونس ضد التربية الحديثة وزارة الثقافة تناقش ”صوتهن قوة.. قصص نجاح منتدى فتيات الصعيد” فى ملتقى الهناجر الثقافي..الإثنين

أهم الأخبار

نص كلمة الرئيس السيسي في ختام فعاليات مناورة «ذات الصواري» البحرية‎

حضر الرئيس عبدالفتاح السيسي، غداءً مع قادة وضباط الفرقاطة «تحيا مصر» بحضور قادة الأفرع الرئيسية للقوات المسلحة، في ختام فعاليات المناورات البحرية «ذات الصواري». 

وألقى الرئيس كلمة أشاد فيها بفعاليات المناورة التي تمت بالذخيرة الحية، منوها إلى أنها عكست الكفاءة القتالية لكافة الوحدات العسكرية المشاركة فيها، وأظهرت المستوى الراقي لتدريب عناصر القوات البحرية المصرية وقدرتها على حماية السواحل المصرية الممتدة والدفاع عنها ضد أي تهديدات. 

وأكد الرئيس أن تلك المناورات تعكس رسالة مفادها أن مصر دولة قوية تدافع ولا تعتدِ، وقادرة على حماية سواحلها وأراضيها والحفاظ على أمنها القومي وصون مقدرات شعبها.

وذكر السفير علاء يوسف - المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس وجه الشكر خلال كلمته لكافة القائمين على تنظيم مناورة "ذات الصواري" البحرية بهذا المستوى المتقدم من التدريب والتنفيذ، والنظام والدقة في الأداء. 

كما أشاد بالقوات المسلحة المصرية، وحرصها على التسلح بأحدث أنواع الأسلحة المتطورة في كافة أفرع القوات المسلحة البرية والبحرية والجوية. 

ونوّه الرئيس بدور القوات المسلحة الفاعل والمُقدر ليس فقط في الذود عن الوطن وحماية أرضه وشعبه، ولكن أيضاً لمساهمتها الفاعلة والنشطة في عملية التنمية الشاملة الجارية  في مصر.

ووجه الرئيس بمواصلة القوات المسلحة لمساهمتها في الحفاظ على أسعار السلع الغذائية والحرص على توافر السلع الأساسية بأسعار مناسبة، وذلك للتخفيف على كاهل المواطنين محدودي الدخل، فضلاً عن زيادة عدد المنافذ لتوزيع السلع وتخفيض أسعارها من خلال تقليص تكلفة النقل.

وتابع المتحدث أن الرئيس أشاد بدور القوات المسلحة في تطوير العشوائيات، موجهاً بأهمية الانتهاء من بناء الوحدات السكنية بالمناطق العشوائية الأكثر خطراً وذلك لحماية أرواح المواطنين وتوفير المساكن اللائقة لهم، كما وجه بالانتهاء من إنشاء وحدات الإسكان الاجتماعي وفقاً للجدول الزمني المقرر، وذلك في إطار توفير الوحدات السكنية للشباب والمواطنين محدودي الدخل.