النهار
الإثنين 21 أكتوبر 2024 05:59 مـ 18 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
عبدالغفار: سيتم الاعتماد على البيانات الفورية لضمان مرونة الاستراتيجية الوطنية للصحة المقاولون العرب يتعادل مع سبورتنج ويحافظ على صدارة دوري المحترفين الداخلية تناشد الأجانب في مصر بتقنين أوضاعهم المشدد 6 سنوات لسائق وعامل لإتجارهم في الهيروين والحشيش بالقناطر الخيرية تارا عماد في دور أكشن بفيلم ”درويش” مع عمرو يوسف ودينا الشربيني نقاد للنهار:الجمهور غاضبًا من بيومي فؤاد من وقت واقعة محمد سلام البحيرة: افتتاح منفذ جديد لبيع السلع الغذائية بحوش عيسى ضمن مبادرة ”معاً ضد الغلاء” السجن المؤبد لعاملان لإتجارهم في الحشيش المخدر بشبرا الخيمة التحفظ على صاحب مكتب عقارات المتهم الأول فى قضية خطف مواطن وإجباره علي توقيع إيصالات فى الفيوم المشدد 15 سنة لعامل أشعل النيران في منزل زوجته بشبرا الخيمة.. بسبب خلافات زوجيه ”بسبب خلافات زوجية”.. المشدد 5 سنوات لعاطل لشروعه في قتل زوجته بالخانكة تأجيل محاكمة شقيقين ونجل أحدهما وآخر لقتلهم شخص بعصى وقطع حجرية لديسمبر المقبل

عربي ودولي

أوغلو يزور موقع إنفجار أنقرة ويضع إكليلا من الزهور

زار رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو وزوجته ساري داود أوغلو نصبا تذكاريا مؤقتا في موقف للحافلات في أنقرة اليوم الخميس  الذي وقع فيه هجوم انتحاري يوم الأحد قتل فيه 37 شخصا.

وضع داود أوغلو وزوجته الزهور الحمراء والعلم التركي في الموقع وقرآ الفاتحة على أرواح الضحايا.

وأعلنت جماعة (صقور حرية كردستان) التي تنشط في تركيا مسؤوليتها عن الهجوم الانتحاري وتعهدت بمواصلة ضرباتها ضد قوات الأمن.

وكانت جماعة (صقور حرية كردستان) أعلنت سابقا المسؤولية عن تفجير بسيارة ملغومة وقع في أنقرة الشهر الماضي وأسفر عن سقوط 29 قتيلا. وهزت ثلاثة تفجيرات أنقرة في غضون خمسة أشهر مما أذكى المخاوف الأمنية في المدينة وفي مختلف أنحاء البلاد.

وفي بيان على الإنترنت وصفت الجماعة تفجير يوم الأحد بسيارة ملغومة بأنه انتقام من العمليات الأمنية التي تنفذها السلطات في جنوب شرق تركيا الذي يغلب الأكراد على سكانه منذ يوليو تموز والتي أسفرت عن مقتل مئات المدنيين وأفراد الأمن والمسلحين الأكراد.

وقالت الجماعة إن هجوم أنقرة كان يستهدف قوات أمنية وليس مدنيين. وأضافت أن عددا كبيرا من المدنيين قُتل بعد تدخل الشرطة دون أن تشرح كيف وحذرت من أن سقوط المزيد من القتلى المدنيين أمر "لا مفر منه".

وتقول صقور حرية كردستان إنها انشقت عن حزب العمال الكردستاني المحظور لكن خبراء يتابعون أنشطة المسلحين الأكراد يقولون إن الجماعتين تحتفظان بعلاقات. وقُتل ما لا يقل عن 40 ألف شخص منذ أن بدأ حزب العمال الكردستاني حملته للحصول على حكم ذاتي للأكراد في جنوب شرق تركيا منذ ثلاثة عقود.