النهار
الجمعة 27 سبتمبر 2024 08:24 مـ 24 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

عربي ودولي

البرلمان العربي يشارك في اعمال الدورة ”134” للاتحاد البرلمانى الدولي بلوساكا

يشارك البرلمان العربي برئاسة أحمد بن محمد الجروان رئيس البرلمان في أعمال الدورة "134" للجمعية العمومية للاتحاد البرلماني الدولي، وذلك خلال الفترة من 19 الى 23 مارس الجاري في لوساكا- زامبيا .

وافاد بيان للبرلمان العربي بأن  الدورة "134"  للجمعية العمومية للاتحاد البرلماني الدولي  ستناقش ضمن  جدول اعمالها إنتخاب رئيس ونواب رئيس الدورة (134) للجمعية العمومية والنظر في طلبات إدراج بند الطوارئ في جدول أعمال الجمعية  بالاضافة الى مناقشة عامة حول الموضوع الرئيس "تجديد الديمقراطية وإعطاء صوت للشباب ".

كما ستناقش "لجنة السلم والأمن الدوليين": مشروع قرار حول "الإرهاب: ضرورة تعزيز التعاون الدولي لمكافحة تهديد الديمقراطية والحقوق الفردية". وستبدأ اللجنة الدائمة "لجنة التنمية المستدامة والتمويل والتجارة" في مناقشة وصياغة مشروع قرار حول ضمان حماية دائمة للتراث الثقافي المادي وغير المادي للبشرية من التدمير .

وستجتمع اللجنة الدائمة للديمقراطية وحقوق الإنسان للمناقشة حول مشروع القرار الذي سيتم اقراره خلال الدورة "135" للجمعية العمومية بعنوان: "حرية المرأة للمشاركة في العملية السياسية بشكل كامل بأمان واستقلال: بناء الشراكات بين الرجال والنساء لتحقيق هذا الهدف"  ونقاش حول فتح البرلمانات: الشراكة لبناء نظام للمساءلة  ومن المنتظر أن تنتهى الاجتماعات بتبني العديد من القرارات  والوثيقة الختامية للنقاش العام .