النهار
الخميس 27 يونيو 2024 02:55 مـ 21 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
شاهد بالصور.. اقتحام معجبات في حفل راغب علامة بافتتاح مهرجان الإذاعة والتليفزيون بتونس القادسية السعودي يعلن التعاقد مع الإسباني ناتشو نجم ريال مدريد السابق بمناسبة 30 يونيو.. وزارة الداخلية تنظم فعالية مع عدد من المولات التجارية والمطاعم الغذائية رسمياً الزمالك يعلن تفعيل بند شراء محمد شحاتة لمدة 5 سنوات بعد ”ولاد رزق 3”.. أسماء جلال تنضم لفريق عمل مسرحية ميمو شيخ الأزهر يستقبل السفير التركي لبحث زيادة عدد الطلاب الأتراك الدارسين في الأزهر نهاية ترتيب المجموعات والمنتخبات المتأهلة لدور لـ16 ببطولة اليورو 2024 100 عبوة و حجاب فيلمين عن التحدي والصراع للمخرج مازن الخيرات إسلام إبراهيم ينضم لمسلسل «تيتا زوزو» بطولة إسعاد يونس جولد بيليون: حذر في سوق الذهب انتظاراً لبيانات طلبات إعانات البطالة الأمريكية تراجع فرص ارتفاع أسعار الذهب في مصر مع انخفاض... المشدد 3 سنوات لعاملين لاتجارهما في الحشيش والهيروين والأفيون بالقليوبية اجتماع تنسيقي لمحافظ المنوفية يتابع العمل فى منظومة التصالح على مخالفات البناء

أهم الأخبار

اليوم.. السيسي يصل كوريا الجنوبية في زيارة لمدة 3 أيام

يصل الرئيس عبد الفتاح السيسي ، والوفد المرافق له، إلى «سول»، اليوم، الأربعاء، في زيارة رسمية تستغرق 3 أيام، إلى كوريا الجنوبية.

تأتي الزيارة ضمن جولة الرئيس الآسيوية التي شملت أيضا كازاخستان واليابان.

وذكرت وكالة «يونهاب»، الكورية الجنوبية للأنباء أنه «من المقرر أن يجري السيسي لقاءات صحفية مساء اليوم مع قنوات تلفزيونية وصحف محلية رئيسية بالإضافة إلى يونهاب».

ونقلت الوكالة عن السفارة المصرية أن «السيسي سيعقد محادثات قمة مع الرئيسة بارك (كون-هيه) في القصر الرئاسي غدًا، الخميس، ومن المتوقع أن يعلن الرئيسان عن تأسيس شراكة شاملة من أجل تعزيز التعاون القائم بين البلدين ليس فقط في الاقتصاد والاستثمار والتجارة بل أيضا التعاون في المجالات السياسية والثقافية والتعاون واسع النطاق بين الشعبين».

كما سيلتقي الرئيس، رئيس الوزراء «هوانج كيو-آن»، ورئيس البرلمان «جونج إي –هوا»، بحسب «يونهاب»، كما يخطط للاجتماع مع رؤساء شركات كورية في مجالات التكنولوجيا والهندسة والإنشاء والالكترونيات والاتصالات والطاقة والبنية التحتية والصناعات الحيوية الأخرى.

ومن المقرر أيضا أن يحضر السيسي الجلسة الختامية للدورة الثامنة للجنة التعاون الاقتصادي الكوري - المصري غدا، وسيجتمع مع رئيس الاتحاد الكوري لرجال الأعمال.

وتشمل زيارة الرئيس السيسي أيضا زيارات تفقدية للمواقع التي تعتبر حجر الزاوية لتقدم كوريا، مثل المنطقة الاقتصادية والصناعية الحرة في مدينة «انتشون»، الكبرى غربي سول والتي ستقدم نموذجا قريبا لمشروع مصر الطموح لتطوير الممر المائي الاستراتيجي، قناة السويس، وغيرها من المناطق الصناعية الرئيسية ، بحسب «يونهاب».

وأشارت الوكالة إلى أن زيارة السيسي إلى كوريا الجنوبية هي الأولى لرئيس مصري منذ عام 1999.