النهار
الجمعة 4 أكتوبر 2024 10:24 مـ 1 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

فن

أحمد رزق : "أنا في التفاهة معلم"

قال الفنان أحمد رزق، في حواره ببرنامج "صاحبة السعادة"، الذي تقدمه الفنانة والإعلامية إسعاد يونس على شاشة سي بي سي، إن التكنولوجيا مرت بمراحل وصفها بـ"الغريبة"، وإنه بدأ من صغره اللعب بـ"الأتاري"، موضحا أنه "عاش خناقات علشان الأتاري".

ومزح مع إسعاد يونس قائلا لها :"أنا في التفاهة معلم، وألعب كل شئ، ولعبة سوبر ماريو تركت علامة في جيلنا وكنت الأشهر وقتها في اللعب".

وأضاف رزق أن صديقه أشترى له والده "أتاري" وعندما شاهده اول مرة لم يعلم مكنونه، ليخرج من المدرسة إلى صديقه ويجلسا سويا للعب بسبب إعجابه بالجهاز، مشيرا إلى أنها "أتحايل" على والده حتى يشترى له جهاز مثله، حتى اشتراه بالفعل، ولم يعد يتحرك من المنزل، بل يأتي أصدقائه إلى المنزل للعب معه بـ"الأتاري" حتى تحول المنزل إلى مركز شباب.

وتابع الفنان :”كلنا نتحول إلى عيال أمام اﻷلعاب، والآن ألعب مع أسماء لهم وضعهم بالمجتمع لعبة البلاي ستيشن ويتحولون إلى شخصيات أخرى أثناء المباريات، ويقتنعون أن حكم المباراة ظالم".

ولفت إلى أن :"الموبايل القديم كان رائع، وكنا نلعب عليه لعبة السناك، أما الهاتف الجديد فنحن نسلم له أنفسنا، وأعتبر نفسي مريض بالهاتف الذكي، وأصبحنا عبيد لهذه الأجهزة، وأدعو الناس للعودة إلى الهاتف القديم لأن الهاتف الذكي جعلنا مجانين".