النهار
الإثنين 14 أكتوبر 2024 02:15 صـ 10 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

المحافظات

محافظ المنوفية يلتقى مسثمرى السادات لبحث مسار السكة الحديد

التقى اليوم الدكتور هشام عبد الباسط محافظ المنوفية بعدد من المستثمرين الزراعيين بمدينة السادات لتضررهم من مسار خط السكة الحديد الطرانه – السادات بحضور اللواء محمد الشيخ السكرتير العام والمستشار الهندسى للمحافظة ونائب رئيس مركز ومدينة السادات.

حيث استمع عبد الباسط الى شكواهم بخصوص مسار خط السكة الحديد الذي يمر بحوالى 70 مزرعه تصديرية باجمالى مساحة 3500 فدان مما يترتب على الاضرار بالزراعات .

هذا وقد ابدي المستثمرين رغبتهم فى تحمل تكلفة نقل الكوبرى المعدنى على الرياح الناصرى فى حالة تعديل مسار الخط الحديدي للوصول الى اقل ضرر لمناطق الاستثمار .

واعرب المحافظ عن سعادته بهذه المبادرة التى تعد شكل من اشكال احترام المواطن للدولة وقبولها وعرضها على المسئولين يعد احترام من الدولة للمواطنين ووعدهم بالعمل على رفع هذه المبادرة للسلطات المعنية ودعمها حفاظا منه على الصالح العام ،

 مؤكدا ان مدينة السادات من المدن المتميزة وان خط السكة الحديد هذا مشروع قومي لا يمكن تأجيله لان تأجيله يضر بالاقتصاد القومي لذا يجب تنفيذه بأقل الاضرار على المواطنين والمستثمرين والدولة وانه سيمثل انطلاقه للمدينة و سيساعدها ان تكون فى مكانتها الطبيعية لانها مدينة صناعية وزراعية من الدرجة الاولى .