النهار
الإثنين 23 سبتمبر 2024 10:21 صـ 20 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الأهلي يخوض أولى مواجهته في بطولة الإنتركونتيننتال على ستاد القاهرة قبل السوبر الإفريقي.. تعرف على موعد سفر الزمالك إلي السعودية ثلاثي المصري البورسعيدي يتحدث عن تأهل الفريق إلى دور المجموعات لبطولة الكونفدرالية مواعيد مباريات اليوم الاثنين 23 - 9 - 2024 والقنوات الناقلة “لما تيجي سكة”عزيز مرقة مع أسماء أبو اليزيد في كليب جديد رانيا يوسف تكشف عن أول بوستر دعائي لفيلم التاروت.. تفاصيل ”انتشار مرض غامض في أسوان”.. تحركات حكومية وإرشادات وقائية لحماية السكان فيلم Deadpool amp; Wolverine يحقق مليارًا و308 ملايين دولار بشباك التذاكر العالمي فيلم سيرة ذاتية عن ”كوين لطيفة” من إنتاج النجم العالمي ويل سميث.. اعرف القصة الصحة تعلن حصول مستشفى القناطر الخيرية على شهادة اعتماد الجودة من الـ GAHAR جوري بكر: في ناس بتكرهني من غير ما أعملهم حاجه علشان أنا أحلى منهم ونفسي المخرجين يشوفوا موهبتي أتلتيكو مدريد يتعادل إيجابياً مع رايو فاليكانو في الدوري الإسباني

حوادث

تأجيل إعادة محاكمة أحمد نظيف في «الكسب غير المشروع»

قررت محكمة النقض تأجيل إعادة محاكمة أحمد نظيف ، رئيس مجلس الوزراء الأسبق، في قضية اتهامه بالكسب غير مشروع، لجلسة 2 مارس، لضم بعض المستندات في القضية.

وعقدت المحكمة الجلسة في غرفة المداولة ولم تسمح بدخول الإعلاميين، فيما حضر «نظيف» في ساعة مبكرة ودخل غرفة المداولة، وبعدها توجه إلى خارج المحكمة، وقال المحامي وجيه عبدالملاك إن الجلسة كانت إجرائية، حيث طلبت المحكمة من النيابة العامة ضم بعض المستندات في بعض القضايا، مبينا أنه لم يقدم أي دفوع ولكن تم مناقشة بنود أمر الإحالة.

كانت محكمة النقض قد ألغت حكم محكمة الجنايات الصادر بمعاقبة رئيس الوزراء الأسبق بالسجن 3 سنوات وتغريمه 4 ملايين و576 ألف جنيه، وإلزامه برد مثل هذا المبلغ وأمرت المحكمة بإعادة محاكمته من جديد، وفي 22 يوليو الماضي أصدرت المحكمة حكمها للمرة الثانية بمعاقبة نظيف بالسجن 5 سنوات وتغريمه 53 مليون و353 ألف و133 جنيه، وإلزامه برد مبلغ 48 مليون و613 ألف و347 جنيه في مواجهة زوجته زينب زكي ونجليه شريف وخالد بقدر ما استفاد كل منهم من كسب غير مشروع فطعن على الحكم أمام محكمة النقض والتي قبلت الطعن وإعادة محاكمته أمامها.

كان جهاز الكسب غير المشروع قد أحال رئيس الوزراء الأسبق إلى الجنايات لاستغلال سلطات وظيفته على النحو الذي مكنه من الحصول على كسب غير مشروع.