النهار
السبت 29 يونيو 2024 07:57 مـ 23 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
إحياء الاتحاد العربي للخماسي الحديث واختيار مجلس إدارة جديد استخدموا يديه للتنقيب عن الآثار.. النيابة العامة تكشف تفاصيل مقتل ”طفل أسيوط” وزير الصناعة يبحث مع نائب رئيس المفوضية الأوروبية سبل دعم التعاون التجاري والاستثماري بين مصر والاتحاد الأوروبي شعبة الأجهزة الكهربائية: حجم سوق الأجهزة المنزلية في مصر 5.5 مليار دولار ”مدير تعليم الجيزة يتابع لجان امتحانات الثانوية العامة من خلال غرفة العمليات المركزية” وقاية النباتات ينظم برنامجا تدريبيا لتعزيز حماية المحاصيل البقولية من الآفات في الحقول والمخازن الصحة: إجراء الفحص الطبي لـ 2 مليون شاب وفتاة ضمن مبادرة «فحص المقبلين على الزواج» نقيب الفلاحين: مؤتمر الاستثمار المصري الاوربي هو أحد ثمار ثورة 30 يونيو وصول 32 الف طن فحم بترولي لميناء سفاجا من الكويت أزهر الإسكندرية يتفقد سير العمل بالجان الثانوية العامة أمانة المرأة بحزب حماة الوطن تدعم مركز أورام الفيوم مصدر أمني ينفي إدعاءات الإخوان بوجود تجمعات تحريضية

أهم الأخبار

باسم يوسف عن القبض على إسلام جاويش: «لو اختلس ٣٧ مليون كانوا تصالحوا معاه ورجع بيته.. كفاية بقى»

سخر الإعلامي باسم يوسف من واقعة القبض على رسام الكاريكاتير, إسلام جاويش، قائلا إنه لو اختلس ٣٧ مليون جنيه «كان زمانهم بيتصالحوا معاه ورجع بيته».

وكتب باسم يوسف، في حسابه على «تويتر»: «لو إسلام جاويش كان اختلس ٣٧ مليون جنيه كان زمانهم بيتصالحوا معاه ورجع بيته #كفاية_بقى»، في إشارة إلى قضية «فساد الداخلية» التي كان متهمًا فيها وزير الداخلية الأسبق، حبيب العادلي، وضباط وأمناء شرطة، بالحصول على أكثر من مليار جنيه، وتم التصالح فيها معهم.

كان أحمد عبداللطيف، محامي الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان، قال إن نيابة مدينة نصر قررت إرجاء التحقيق مع رسام الكاريكاتير، إسلام جاويش، إلى جلسة تحقيق باكر، الإثنين، لحين ورود تحريات الأمن الوطني. 
كان محمد الزيات، زميل إسلام جاويش، قال في تصريحات لـ«البداية» إن قوة من مباحث المصنفات اقتحمت شركة «أيجيبشن نتورك لتكنولوجيا المعلومات» بأبراج الشرطة بمدينة نصر وقبضوا على إسلام، وأضاف أن «لواء شرطة وضابطين اقتحموا المكتب، وصادروا جهازي كمبيوتر، بينهما جهازه الشخصي، واصطحبوه إلى قسم شرطة أول مدينة نصر».

وبينما يقول أصدقاء لإسلام جاويش إن القبض عليه جاء في سياق اتهامه برسم أعمال كاريكاتيرية ضد النظام، اتهمته وزارة الداخلية، في بيان، بإدارة موقع خاص به على شبكة المعلومات الدولية دون ترخيص بالمخالفة لقانون تنظيم الاتصالات ودون الحصول على تراخيص من هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات، ومخالفة قانون حماية حقوق الملكية الفكرية لاستخدام برامج حاسب آلي مقلدة».

وأشارت إلى أن مباحث المصنفات ضبطت خلال مداهمة الشركة «2 وحدة معالجة مركزية محملة على الأقراص الصلبة الخاصة بها أخبار الشبكة المشار إليها»، إضافة إلى «راوتر لتوزيع الإنترنت».

ومن جانبه، قال خالد البلشي، مقرر لجنة الحريات في نقابة الصحفيين، إن النقابة أرسلت محاميًا لحضور تحقيقات النيابة التي سيمثل أمامها «جاويش»، مساء اليوم، بعد نقله من قسم أول شرطة مدينة نصر.