النهار
الخميس 17 أكتوبر 2024 10:34 مـ 14 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
محافظ كفرالشيخ يعلن إنهاء الاستعدادات للاحتفال بمولد العارف بالله إبراهيم الدسوقي المشدد 3 سنوات لعامل لحيازته ”بندقية خرطوش” دون ترخيص بشبرا الخيمه السفير صالح موطلو شن: نأمل أن يتم زيادة عدد منح الماجستير والبحث الجامعي والدكتوراه للطلاب المصريين إلى 500 ‏منحة‎.‎ الصليب الأحمر: الفلسطينيون لا ملاذ آمنا لهم ولا مكان آمنا في مختلف قطاع غزة بحوزته شهادات خالية البيانات.. القبض على متهم بإدارة كيان تعليمي بدون ترخيص في الجيزة السرقة” تقود عامل لعشماوى لقتله سيدة بسلاح أبيض بالقناطر الخيرية حملات لإزالة الإشغالات والتعديات بشارع البازارات بمدينة الغردقة ضبط 1410 قرص من الأدوية المهربة خلال حملة للتفتيش على الصيدليات العامة بمرسى علم توقيع المحكمتين الدستوريتين في المغرب ومصر بروتوكول تعاون قضائي مشترك أول تصريح للرئيس التنفيذى ل”المصرى الكبير” : استمتعت بكل لحظة خدمت فيها مصر شرشر يلتقي الوزير بدر عبد العاطي لعرض مشاكل المصريين بالخارج ملحمة الطُّوفان في يومها الـ 377 .. القسَّام تفخخ عين النفق بعبوات ”برميلية” شديدة الانفجار

أهم الأخبار

عودة حركة السياحة بقلعة قايتباي بعد تحسن حالة الطقس في الإسكندرية

شهدت قلعة قايتباي إقبالًا من الجمهور والأفواج الأجنبية، للتنزه ومشاهدة الآثار داخل القلعة واللعب بالحرم المطل علي البحر.

وقال أسامة الصياد، مدير قلعة قايتباي، إن القلعة استقبلت أفواج أجنبية من شرق آسيا والهند وعائلات أجنبية ومصرية وعربية من أجل التنزه فيها ومشاهدة آثارها، مؤكدًا على أنها أهم مزار سياحي وأثري في المدينة الساحلية خاصة في فصل الشتاء.

وأضاف الصياد،  أنه مع تحسن الجو وسطوع الشمس تم استقبال أفواج أجنبية وعربية، وزوار من مدينة الإسكندرية، وحققت إيرادات عالية في يوم العطلة، وذلك بعد موجه البرد والصقيع التي شهدتها المدينة والتزم المواطنين المنازل.

وتابع أن القلعة فتحت أبوابها منذ الصباح الباكر لاستقبال الزوار واصطفاف قوات التأمين، إضافة إلى الانتهاء من عمل حواجز للأمواج وذلك لمنع دخول المياه كما حدث مسبقًا في غرق المدينة، وفتح المصبات بحرم القلعة.

وكانت مدينة الإسكندرية تعرضت لموجه من الصقيع وهبوب رياح بادرة وتساقط أمطار غزيرة، ألزمت المواطنين من التواجد في منازلهم بالرغم من بدء إجازة نصف العام الدراسي للطلاب وانتهاء امتحانات الكليات والشهادة الإعدادية.

فيما انطلق ماراثون جري وآخر للدراجات البخارية على كورنيش الإسكندرية، بداية من منطقة جليم وصولًا إلى منطقة الشاطبي، وسط المدينة، وذلك بعد هدوء الرياح وعودة البحر لمنسوبه الطبيعي.