النهار
الجمعة 4 أكتوبر 2024 07:18 مـ 1 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
رئيس جامعة أسيوط يهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بمناسبة الذكرى 51 لنصر أكتوبر تربية موسيقية تصدر بيان غاضب من مسللس ”تيتا زوزو” لماذا قام وزير خارجية ايران بزيارة بيروت اليوم؟ رانيا يوسف عن فيلم ”التاروت”: أول مرة أعرف عن وجود بلوجر في الفيلم أبطال فيلم ”لعل الله يرانى” .. الفيلم يحارب زيادة حالات الانتحار سوريا تعلن تجديد اختيارها للنجم محمود نصر سفيرا للنوايا الحسنة نقيب الإعلاميين مهنئًا الرئيس السيسي بذكرى نصر أكتوبر: انتصار عظيم يجسد إرادة المصريين وعزيمتهم إعلان تأسيس وتدشين الاتحاد الدولي لمهرجانات المونودراما من القاهرة الأهلي يهزم الزمالك في عقر داره بأول قمة لكرة القدم النسائية طليقها ضربها.. الأمن يكشف ملابسات استغاثة إحدى السيدات من تعرضها للاعتداء بأسيوط ”المرصد العربي” يناقش إطلاق” مؤتمر سنوي ” و”جائزة عربية ” في مجال حقوق الإنسان* برواتب مجزية.. العمل توفر 337 وظيفة جديدة بالقطاع الخاص بالقليوبية

أهم الأخبار

”القادة ”وهيئة الاستعلامات يطلقان برنامج ”قادة المحليات ”لتأهيل الشباب بالدقهلية

أطلقت  مساء اليوم  "الاثنين " " مؤسسة "القادة "بالتعاون مع الهيئة العامة للاستعلامات بالدقهلية   "فعاليات برنامج "قادة المحليات "لتدريب وتأهيل شباب المنصور علي التجارب السياسية والإدارية والتنفيذية  المختلفة ضمن برنامج "القادة "الذي أطلقته المؤسسة  العام الماضي لتدريب أبناء كافة المحافظات المصرية  .

وقال الدكتور احمد إبراهيم الشريف أمين عام مؤسسة "القادة " أن البرنامج يحتوي علي عدد من المحاور منها ( مهارات القيادة و الإدارة ) ،والمحليات في الدستور المصري و اختصاصات عضو المجلس المحلى و علاقته بالمجالس التنفيذية وإعداد الحملات الانتخابية و بالأمن القومي و علاقته بالمحليات و دبلوماسية الإعلام والنظام المالي الحكومي وقانون الإدارة المحلية .

وأضاف الشريف أن البرنامج يتضمن ورش عمل وتقديم مقترحات و توصيات من المشاركين ورفعها بشكل توصية إلى الجهات المعنية  بالإضافة إلي تنفيذ برنامج محاكاة للمجالس الشعبية المحلية .


فيما قال المدير التنفيذي لمؤسسة "القادة "احمد الغزالي ،أن التعاون مع "الهيئة العامة للاستعلامات " يمنحنا دافع قويا من اجل مواصلة المشوار ،بالإضافة إلي الدور الايجابي الذي يقوم به رئيس الهيئة السفير صلاح عبد الصادق الذين يدرك حجم المخاطر التي تحيط بشباب الوطن ويعرف قيمة تدريب وتأهيل الشباب وهو دور تنويري تساهم فيها الهيئة من خلال مراكز النيل للإعلام بالمحافظات .


وتابع الغزالي  ، أن دور الهيئة علي الصعيد الداخلي لا يقل أهيمه عن دورها الخارجي التي توضح فيه صورة الدولة المصرية من خلال وسائل الإعلام العالمية ،وهو الأمر الذي لمسناه  من خلال تعاونا مع الهيئة  .


واختتم الغزالي  تصريحاته قائلا ،أن الفعالية شارك فيها عدد كبير من خبراء التدريب والتأهيل في كل المجالات وشملت نواحي تدريبه في القانون والأمن القومي والتنمية البشرية ودبلوماسية الإعلام والإدارة والتخطيط ،بالإضافة إلي الدور الفعال الذي قام به مجدي رأفت المنسق العام لمراكز النيل للإعلام الذي ذلل كافة العقبات حتى تخرج الفعالية بالشكل الذي يليق بالمؤسسة والهيئة .