النهار
الجمعة 4 أكتوبر 2024 08:18 مـ 1 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
دينا الرفاعي: الكرة النسائية بدأت عهدًا جديدًا بمشاركة الاهلي والزمالك والأندية الشعبية وزير الرياضة يطمئن على جاهزية استاد القاهرة لاستضافة مباراة مصر ضد موريتانيا بعد الاعتذار لإنريكي.. ديمبيلي يعود لتدريبات باريس ”الفرماوي” يتابع أعمال إنعقاد الجمعية العمومية بنادى بهتيم الرياضى ويتفقد المشروعات الإنشائية رئيس جامعة أسيوط يهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بمناسبة الذكرى 51 لنصر أكتوبر تربية موسيقية تصدر بيان غاضب من مسللس ”تيتا زوزو” لماذا قام وزير خارجية ايران بزيارة بيروت اليوم؟ رانيا يوسف عن فيلم ”التاروت”: أول مرة أعرف عن وجود بلوجر في الفيلم أبطال فيلم ”لعل الله يرانى” .. الفيلم يحارب زيادة حالات الانتحار سوريا تعلن تجديد اختيارها للنجم محمود نصر سفيرا للنوايا الحسنة نقيب الإعلاميين مهنئًا الرئيس السيسي بذكرى نصر أكتوبر: انتصار عظيم يجسد إرادة المصريين وعزيمتهم إعلان تأسيس وتدشين الاتحاد الدولي لمهرجانات المونودراما من القاهرة

أهم الأخبار

”شكري” يلتقي وزير داخلية ألمانيا ببرلين

عقد وزير الخارجية سامح شكري، جلسة مباحثات مع وزير داخلية ألمانيا صباح اليوم، وذلك على هامش زيارته إلى "برلين" والتي تستغرق 4 أيام.

تأتي الزيارة للبناء على الزخم الذى اكتسبته العلاقات المصرية الألمانية في أعقاب الزيارة الناجحة والهامة التى قام بها الرئيس عبد الفتاح السيسى إلى برلين في شهر يونيو عام 2015، حيث ستتركز مباحثات شكرى أدمع المسئولين الألمان على سبل دفع العلاقات المصرية الألمانية وتنميتها في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية، حيث يتطلع البلدان إلي زيادة حجم التبادل التجاري ليتجاوز  قيمة ال 4.4 مليار يورو التى تحققت فى عام ٢٠١٥ ، والاستفادة من مركز ألمانيا الاقتصادي الهام علي الصعيد الأوروبي والدولي باعتبارها قاطرة النمو في القارة الأوروبية.

حيث تتطلع مصر إلي مجتمع الأعمال الألماني كشريك استثماري رئيسي، اخذا فى الاعتبار انه يوجد في مصر 935 شركة ألمانية أو ألمانية مشتركة تستثمر ما يقرب من 2 مليار و430 مليون يورو في السوق المصري.