النهار
الخميس 4 يوليو 2024 06:08 صـ 28 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

أهم الأخبار

سليمان وهدان تاجر السيارات أصبح النائب الوفدى الفائز بمنصب وكيل مجلس النواب

استطاع تاجر السيارات سليمان حميد وهدان عمارة وشهرته "سليمان وهدان"، الوصول لعضوية مجلس النواب وفوزه بوكالة المجلس من خلال ترشحه عن حزب الوفد، فهو المرشح الوحيد الذى فاز عن الوفد الجديد فى بورسعيد. 

سليمان وهدان صاحب مؤسسة وهدان لتجارة السيارات والاستيراد والتصدير، وأحد المنشقين عن الحزب الوطنى، وعقب انشقاقه عن الوطنى خاض انتخابات مجلس النواب ضد الحزب قبل الثورة – حسب ما أكده عدد من المقربين له-. 

انضم سليمان وهدان لحزب الوفد فى أواخر عام 2014، وأصدر الدكتور السيد البدوى حينئذ قرارا بتعيين وهدان مساعدا لرئيس الحزب، وأصبح مسئولا عن شئون الحزب للقبائل العربية، وخاض وهدان انتخابات مجلس النواب عن حزب الوفد فى الدائرة الثانية الضواحى والجنوب ببورسعيد، وتغلب على منافسه الحسينى أبو قمر نائب الوطنى المنحل، بحصوله على مقعد الدائرة بـ13797 صوتا، بينما حصل منافسة الحسينى أبو قمر على 11981 صوتا. 

وتعد انتخابات 2015 هى المرة الأولى التى فاز فيها سليمان وهدان بعضوية المجلس رغم ترشحه مرات عديده من قبل، ولكن لم يصبه الحظ، ورشح حزب الوفد سليمان وهدان لوكالة البرلمان وفاز وهدان بمنصب الوكيل الثانى للبرلمان على منافسه علاء عبد المنعم مرشح ائتلاف دعم مصر للوكالة. 

حيث أعلن الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، فوز سليمان وهدان ممثل حزب الوفد، مضيفا أن نتيجة انتخاب الوكيل الثانى، جاءت بناء على قرار المجلس بتشكيل اللجنة للإشراف على انتخاب منصب الوكيل الثانى وبعد انتهاء التصويت والفرز وجمع الأصوات كانت النتيجة كالآتى: عدد الأعضاء الذين أدلوا بأصواتهم 574 عضوا، وعدد الأصوات الباطلة 8 أصوات، وعدد الأصوات الصحيحة 566 صوتا، وحصل النائب سليمان وهدان 285 صوتا، فيما حصل النائب علاء عبد المنعم على 281 صوتا.