النهار
الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 08:38 صـ 19 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
إنتحار ناجية إسرائيلية من أحداث السابع من اكتوبر في عيد ميلادها الـ 22 مصير حكام نهائي السوبر المصري بين الأهلي والزمالك.. مصريين أم أجانب؟ بشرى: إحنا متأخرين سينمائيًا ومحتاجين وقفة هل ينسحب الزمالك من نهائي السوبر أمام الأهلي؟ عضو الرابطة يكشف هل سيبحث بوتين مع جوتيرش جهود احلال السلام في اوكرانيا علي هامش البريكس تجديد عضوية وزارة التربية والتعليم في مركز ”اليونسكو – يونيفوك” حتى عام 2027 إيقاد شعلة النصر بمناسبة الذكري (51) لإنتصارات شعب السويس في 24 أكتوبر1973 فريق ميت غراب المصري يحصد المركز الثاني في البطولة العربية للأندية أبطال الدوري للميني فوتبول بليبيا فريق مهرجان البحر الاحمر السينمائي يقوم بزيارة جامعة عفت لتوعية الطلاب بدور الفن في المملكة قطع التيار الكهربائي لمدة 4ساعات بمناطق بحي الجناين بسبب أعمال الصيانة المنتج طارق الجنايني يكشف دور عمرو دياب في مسلسل ”حالة خاصة” تريزيجيه يشارك في خسارة الريان أمام أهلي جدة بدوري أبطال آسيا للنخبة

أهم الأخبار

عقب لقائه العربى.. الغانم: نقف بقوة إلى جانب السعودية

أكد مرزوق علي الغانم رئيس مجلس الأمة الكويتى رئيس الاتحاد البرلماني العربي، تأييد الاتحاد ومساندته للمملكة العربية السعودية ووقوفه إلى جانبها في كل ما تواجهه من تحديات .

جاء ذلك في تصريحات صحفية للغانم عقب لقائه اليوم الخميس الأمين العام لجامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربي، وقال "نؤكد كاتحاد برلماني عربي تاييدنا ومساندتنا للمملكة العربية السعودية ضد كل ما يقع ضدها من انتهاكات وآخرها اقتحام بعثتيها الدبلوماسيتين في طهران ومشهد".

وأضاف أن الاتحاد البرلماني العربي يقف إلى جانب المملكة كذلك في كل ما تواجهه من تحديات، ووصف لقاءه بالعربى بالمثمر، وقال إنه يأتي فى سياق التعاون بين الاتحاد البرلماني العربي وجامعة الدول العربية لمواجهة العديد من القضايا الإقليمية.

وذكر أن من بين تلك القضايا "التطورات الأخيرة التي تشهدها المنطقة"، مؤكدا أن الاتحاد والجامعة كانا ولا يزالان وسيظلان في طور التشاور والتباحث والتعاون المستمر "لاننا نخدم هدفًا واحدًا".

وأشار الغانم إلى أن التنسيق "سيكون فعالًا" بين الاتحاد البرلماني العربي وبين جامعة الدول العربية والبرلمان العربي، لمواجهة كافة المواقف ومحاولة توحيد الصف العربي والتنسيق بين أعضائه".

ونوه إلى ترتيبات للإعداد للمؤتمر العام المقبل للاتحاد البرلماني العربي في جامعة الدول العربية، مؤكدًا الدور الذي يقوم به الاتحاد البرلماني العربي لاعادة عضوية مصر إلى الاتحاد البرلماني الدولي "وننتظر نتائج انتخاب رئيس مجلس الشعب المصري المقررة بعد غد السبت.

وأضاف "نتيجة لاجتماعاتنا قبل ايام قليلة في جنيف وبعد ظهور نتيجة رئاسة مجلس الشعب سيتم مباشرة تقديم الطلب لإعادة عضوية البرلمان المصري إلى الاتحاد الدولي".

وأوضح أنه بذلك ستعود مصر وبرلمانها إلى ممارسة دورها الطبيعي والرئيسي والمهم في منظومة البرلمانات العربي.