النهار
الجمعة 20 سبتمبر 2024 03:41 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

تقارير ومتابعات

"القادة "وهيئة الاستعلامات تطلق برنامج "قادة المحليات "لتأهيل الشباب بالإسماعيلية

أطلقت  مساء أمس "الاثنين " " مؤسسة "القادة "بالتعاون مع الهيئة العامة للاستعلامات بالإسماعيلية  "فعاليات برنامج "قادة المحليات "لتدريب وتأهيل 500من شباب المحافظة علي التجارب السياسية والإدارية والتنفيذية  المختلفة ضمن برنامج "القادة "الذي أطلقته المؤسسة  العام الماضي لتدريب أبناء كافة المحافظات المصرية  .


وقال الدكتور احمد إبراهيم الشريف أمين عام مؤسسة "القادة " ،أن التعاون مع "الهيئة العامة للاستعلامات " يمنحنا دافع قويا من اجل مواصلة المشوار ،بالإضافة إلي الدور الايجابي الذي يقوم به رئيس الهيئة السفير صلاح عبد الصادق الذين يدرك حجم المخاطر التي تحيط بشباب الوطن ويعرف قيمة تدريب وتأهيل الشباب وهو دور تنويري تساهم فيها الهيئة من خلال مراكز النيل للإعلام بالمحافظات .


وتابع الشريف ، أن دور الهيئة علي الصعيد الداخلي لا يقل أهيمه عن دورها الخارجي التي توضح فيه صورة الدولة المصرية من خلال وسائل الإعلام العالمية ،وهو الأمر الذي لمسناه  من خلال تعاونا مع الهيئة  .


أوضح أمين عام مؤسسة "القادة "أن البرنامج يهدف لتأهيل كافة الفئات الواردة بالدستور المصري مجانا بالإضافة الى توعية الناخبين و رفع كفاءة العاملين بالجهاز التنفيذي فى وأشار إلي أن  البرنامج فى المرحلة الأولى يستهدف  تأهيل 5000 من الشاب و المرأة و عمال و فلاحين و ذوى إعاقة بكافة المحافظات ( المرحلة الأولى لمدة 3 شهور ).


واختتم الشريف  تصريحاته قائلا ،أن الفعالية شارك فيها عدد كبير من خبراء التدريب والتأهيل في كل المجالات وشملت نواحي تدريبه في القانون والأمن القومي والتنمية البشرية ودبلوماسية الإعلام والإدارة والتخطيط ،بالإضافة إلي الدور الفعال الذي قام به مجدي رأفت المنسق العام لمراكز النيل للإعلام الذي ذلل كافة العقبات حتى تخرج الفعالية بالشكل الذي يليق بالمؤسسة والهيئة .


جدير بالذكر أن فعاليات اليوم الثاني شهدت محاضرة عن الأمن القومي العميد دكتور أسامه الجمال بحضور وفاء العربى مدير مركز النيل للإعلام بالإسماعيلية و الدكتورة مايسه عشماوى رئيس مجلس أمناء مؤسسة القادة.