النهار
الجمعة 11 أكتوبر 2024 06:17 صـ 8 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
سفير الاتحاد الاوربي في حوار لجنة الشؤون العربية بالصحفيين يكشف : مفوض اوربي خاص بالتعاون مع دول المتوسط ومصر في الصدارة وزير الإعلام العُماني يكرم الفائزين بجوائز مهرجان ظفار الدولي للمسرح ”الأغذية العالمي” لم نعد قادرين على توزيع الغذاء في قطاع غزة افتتاح ممشى مبارك ٨ بالغردقة بمساحة ٥٠٠٠ متر حملة تفتيشية على المحلات العامة لمراجعة التراخيص بحي شمال الغردقة ضبط 6846 عبوة أدوية ومستحضرات صيدلية مجهولة المصدر بالبحر الأحمر العراق تفوز على فلسطين بهدف نظيف فى تصفيات اسيا المؤهلة لكأس العالم استخدام الأدلة العلمية في صناعة السياسات العامة في ندوة بجامعة أسيوط خلال جولة تفقدية بكليات فرع البنات....نائب رئيس جامعة الأزهر: الحضور أقل من 75 ٪ يحرمكم من دخول الامتحان وزير الأوقاف يستقبل سفير العراق بالقاهرة لبحث التعاون المشترك ”لسه متجوزتش ولسه في بيت أهلي”.. مروة أنور تنفي شائعة زواجها قصف إسرائيلي على بيروت أسفر عن سقوط عشرات الضحايا وحزب الله يقصف شمال إسرائيل

عربي ودولي

بالفيديو.. الولايات المتحدة تنتج مقاتلات مسلحة بالليزر بحلول 2020

كشف مختبر أبحاث سلاح الجو الأمريكي لشبكة "سي إن إن" الأمريكية أنهم يأملون في الكشف عن مقاتلة مسلحة بالليزر بحلول عام 2020.
وأكد المختبر "حقًا أنها نقطة تحول وطنية عندما نرى التكنولوجيا تتطور وتنضج إلى مرحلة يمكن استخدامها".
وكانت وزارة الدفاع الأمريكية وشركة "لوكهيد مارتين" نجحتا العام الجاري في اختبار جهاز ليزر يسمح للطائرات التي تفوق سرعتها سرعة الصوت بإحاطة نفسها بدرع ليزري في جميع الاتجاهات يحميها من الصواريخ الموجهة بالليزر.
لكن هذه التكنولوجيا ليست وليدة اللحظة، فالقوات الجوية الأمريكية تستخدم أسلحة ليزر ضد أهداف جوية من الأرض، مثل هذا التسجيل الذي يظهر إسقاط طائرة بدون طيار عام 2009، بحسب الشبكة. 
وفي البحر، القوات الأمريكية لديها أسلحة ليزرية على متن المدمرة "يو اس اس بونسي"، ولكن ضرب أهداف متحركة من مقاتلة تسير بسرعة مئات الأميال في الساعة يبدو أمرًا أصعب بكثير.
وبإمكان الطيارين استخدامه للحماية من المقاتلات المعادية، والمخاطر من الأرض وكذلك من الصواريخ الموجهة، ولا حاجة لإعادة التزود بالذخائر لأنه عبارة عن سلاح يعمل إلكترونيًا.
وليكون فعالًا يجب أن يكون سلاح الليزر الخاص بالمقاتلات أصغر ومضيئًا بشكل أكبر من مثيله على الأرض ويجب أن يكون دقيقًا رغم اهتزاز وسرعة المقاتلة المعادية.