النهار
الخميس 26 سبتمبر 2024 12:19 صـ 22 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

عربي ودولي

«بوتين» يتحدث لأول مرة عن ابنتيه ويرفض الإفصاح عن عملهما

 

 
أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أن ابنتيه تقيمان وتعملان في روسيا، وامتنع عن تحديد مجال عملهما لأسباب عديدة، بما في ذلك أسباب أمنية.
وقال بوتين خلال المؤتمر الصحفي السنوي الموسع: "إنهما تقيمان في روسيا ولم تسافرا أبداً إلى الخارج للإقامة الدائمة"، وأضاف "لم تدرسا في أي بلد غير روسيا، إنهما درستا في جامعات روسية فقط".- حسب ما أفاد تلفزيون " بيروت برس" اليوم الجمعة-.
واضاف بوتين، أنه لا يناقش أبدًا مسائل تتعلق بأسرته، مشيرًا إلى أن ابنتيه لا تعملان في مجال السياسة أو قطاع الأعمال "ولا تتدخلان في أي شيء" وتواصلان الدراسة.
وأكد بوتين أنه يعتز بابنتيه اللتين تتقنان ثلاث لغات أوروبية وتستعملانها في عملهما، لافتًا إلى أن إحداهما تتحدث كذلك بلغة أو لغتين من اللغات الشرقية، بينما تتحدث الثانية بلغة أوروبية رابعة.
وتابع بوتين قائلا: "أعتقد أن كل شخص يحق أن يكون له مصير خاص به، وإنهما لم تكنا من "أطفال النجوم" ولم تستمتعا أبدًا من تسليط الأضواء عليهما. إنهما تعيشان حياتهما وتفعلان ذلك بشكل محترم".
وامتنع الرئيس بوتين ردًا على سؤال من الصحفيين عن تأكيد أو نفي ما إذا كانت إحدى ابنتيه هي يكاتيرينا تيخونوفا، التي تدير مشروعا تابعا لجامعة موسكو. واكتفى بالقول: إن ابنتيه تقومان بخطوات أولى في عملهما وتحققان "نجاحات جيدة".