النهار
الأربعاء 23 أكتوبر 2024 11:21 صـ 20 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
على هامش المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنميةالبشرية.. تعاون مصري قبرصي لتعزيز الشراكات الصحية وتبادل الخبرات اليوم الاجتماع الفني لـ نهائي السوبر المصري.. والزمالك يظهر بـ الزي البديل موعد مباراة ليفربول ولايبزيج في دوري أبطال أوروبا موعد مباراة برشلونة وبايرن ميونخ في دوري أبطال أوروبا والقنوات الناقلة بث مباشر وزير الصحة يستقبل نظيره النيجري لبحث تعزيز التعاون في مجالات الرعاية الصحية الزمالك يختتم تدريباته اليوم استعدادًا لمواجهة الأهلي في نهائي السوبر المصري وسام أبو علي يقترب من المشاركة في نهائي السوبر المصري أبرزها لقاء برشلونة وبايرن ميونخ.. مواعيد مباريات اليوم الأربعاء في دوري أبطال أوروبا عمرو بركات: تعرضت للظلم في الأهلي.. وإيهاب جلال شعر بالإهانة بعد رحيله عن المنتخب أحمد سالم: بعثة الزمالك في حالة نفسية سيئة.. وهناك إجراءات رادعة للمتجاوزين وزارة التضامن: التدخل السريع ينقل سيدة بلا مأوى وأطفالها لدور الرعاية مواعيد مباريات اليوم الأربعاء 23-10-2024 والقنوات الناقلة

تقارير ومتابعات

انخفاض إيرادات قناة السويس لأدنى مستوى في 9 أشهر

 

أظهرت بيانات هيئة قناة السويس اليوم الأربعاء أن إيرادات البلاد من القناة انخفضت إلى 408.4 مليون دولار في نوفمبر من 449.2 مليون دولار في أكتوبر مسجلة بذلك أدنى مستوياتها منذ فبراير عندما بلغت 382 مليون دولار.

ويعني هذا هبوط إيرادات البلاد من العملة الصعبة بنحو 40.8 مليون دولار من القناة.

ووفقًا لوكالة رويترز للأنباء، أظهرت بيانات هيئة قناة السويس أن عدد السفن المارة في نوفمبر تراجع إلى 1401 سفينة من 1500 سفينة في أكتوبر.

وافتتحت مصر في السادس من أغسطس الماضي قناة السويس الجديدة وتأمل الحكومة في أن تسهم القناة الجديدة في إنعاش اقتصاد البلاد.

وبلغت إيرادات قناة السويس خلال أول 11 شهرًا من هذا العام 4.746 مليار دولار.

وتتوقع هيئة قناة السويس ارتفاع الإيرادات من مرور السفن إلى 13.2 مليار دولار سنويًا بحلول عام 2023 بما يزيد على مثلي الإيرادات البالغة 5.4 مليار دولار التي حققتها القناة في 2014.