النهار
الثلاثاء 1 أكتوبر 2024 04:43 مـ 28 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
وزير السياحة والآثار يلتقي سفير كازاخستان بالقاهرة لبحث تعزيز العلاقات بين البلدين سيارة نقل ثقيل تدهس ملاكي فوق الطريق الإقليمي بالمنوفية مياه البحر الأحمر تعلن انطلاق حملة التوعية المائية لطلاب المدارس المدارس الفنية العسكرية تستقبل وكيل تعليم بالدقهلية والمستشار العسكري مجموعة beIN تمدد شراكة البث التلفزيوني والرقمي مع الرابطة الوطنية لكرة السلة الأمريكية محافظ المنوفية وسفير الاتحاد الأوروبي يتفقدان مدستين بتلا والجامعة الأهلية ببركة السبع تعاون ثقافى بين مكتبة الإسكندرية ومنظمة ”إيسيسكو” المهندس رامي غالي : الاستراتيجية الوطنية للصناعة تحقق توجيهات الرئيس ”السيسي ” بتحويل مصر إلي مركز صناعي إقليمي ..وتتطلب تكاتف جميع الجهات معرض ”قمة الهرم: حضارة مصر القديمة” بالصين يستقبل ما يقرب من 525 ألف زائر تعرّف على فعاليات الخدمة العامة لطلاب جامعة حلوان قيادات وزارة البيئة تتفقد سير عمل منظومة قش الأرز بمحافظة البحيرة النقض تؤيد حكم إعدام المتهم بقتل طالب الرحاب والمؤبد لابنته

عربي ودولي

وزير خارجية السعودية: التحالف العسكري الإسلامي ليس سُنيًّا أو شيعيا

أكد وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، أن التحالف الإسلامي العسكري الذي تقوده المملكة "مؤشر على التزام الدول الإسلامية بمحاربة الإرهاب والتطرف"، مشددًا على أن هذا التحالف "ليس تحالفًا سنيا، ولا تحالفا شيعيا.
ورحب الجبير، في تصريحات صحفية له، بانضمام كل الدول للتحالف الإسلامي ضد الإرهاب، مشيرًا إلى أن قيادة التحالف ستكون الرياض، مشددًا على أن هناك تنسيقا أمنيا بين أعضاء التحالف لمحاربة الإرهاب.
وأوضح أن التحالف الجديد يضم علماء دين وسياسيين وفنيين وخبراء لمجابهة الأيديولوجيا الإرهابية.
وأشار الجبير، في مؤتمر صحفي عقده في باريس، اليوم الثلاثاء، إلى أنّه "حان الوقت كي يقف العالم الإسلامي معًا في محاربة الإرهاب"، مفيدًا أن دول التحالف الإسلامي هي التي ستحدد شكل مساهمتها.
ولفت إلى أن "الدول التي تواجه الإرهاب ستلقي الدعم من التحالف الإسلامي، مفيدًا أنه لا بد من جهد عالمي قوي ومتناغم لمواجهة تهديد الإرهاب.
وأشار الجبير إلى أن "مواجهة الإرهاب تتطلب جانبًا عسكريًا وجهدا لوقف التمويل وفكر التطرف"، موضحًا أن "الإسلام لا يجيز قتل الأبرياء بأي حال من الأحوال".
وقال: "نتوقع ارتفاع عدد الدول المساهمة في التحالف الإسلامي ضد الإرهاب"، موضحًا أن "التحالف الإسلامي سيعمل على التنسيق مع الدول الكبرى ضد الإرهاب".
وشدد الجبير على أن "التحالف الإسلامي ليس تحالفًا سنيا ولا تحالفًا شيعيا"، مشيرًا إلى أن "السعودية تشارك بالفعل في غارات التحالف الدولي على تنظيم "داعش" الإرهابي.