النهار
الأحد 22 سبتمبر 2024 05:31 مـ 19 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

تقارير ومتابعات

المدرعات تنقل قضاة شمال سيناء إلى لجان الانتخابات

 

 

بدأت قوات أمن شمال سيناء، اليوم الثلاثاء، نقل القضاة المشرفين على انتخابات الإعادة في مركزي العريش و بئر العبد إلى مقرات اللجان الانتخابية.

و تحركت المدرعات التي تقل القضاة من مقر إقامتهم في ضاحية السلام بالعريش، إلى مقرات اللجان، وتقدمت المدرعات عربات للكشف عن المفرقعات و حراسات بالغة التأهب.

و تجري الانتخابات صباح اليوم في الدائرة الأولى بالعريش، و يتنافس فيها أربعة مرشحين لاقتناص مقعديم برلمانيين ويتنافس مرشحين اثنين في الدائرة الثالثة بمركز بئر العبد ورمانة للحصول على مقعد واحد مخصص للدائرة.

وبحسب مصدر في غرفة عمليات ديوان عام محافظة شمال سيناء، فإن المقيدين بالجداول الانتخابية بالدائرة الأولى بالعريش يبلغ 105 ألف و919 ناخبًا وبها 43 لجنة فرعية في 16 مدرسة، و في الدائرة الثالثة ببئر العبد ورمانة 51 ألف 947 ناخبا وبها 31 لجنة فرعية فى 23 مدرسة.

و​بدأت صباح اليوم، الأربعاء، عملية التصويت في جولة الإعادة للمرحلة الثانية والأخيرة من انتخابات مجلس النواب بالداخل في 13 محافظة، هي "القاهرة والقليوبية والدقهلية والمنوفية والغربية وكفر الشيخ والشرقية ودمياط وبورسعيد والإسماعيلية والسويس وشمال سيناء وجنوب سيناء".

وتقتصر جولة الإعادة على الانتخاب بالنظام الفردي، بعدما فازت قائمة "في حب مصر" بمقاعد القوائم من الجولة الأولى، فيما يبلغ عدد من لهم حق التصويت بهذه المرحلة 28 مليونا و14 ألفا و386 ناخبا، لاختيار 213 نائبا من بين 426 مرشحا، بعدما أعلن فوز 9 مرشحين في الجولة الأولى.​