النهار
الجمعة 20 سبتمبر 2024 10:23 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

أهم الأخبار

بالصور.. رئيس بعثة مراقبي الجامعة العربية تتفقد اللجان الانتخابية برفقة محافظ القاهرة

السفيرة هيفاء ابو غزالة تشيد بسير العملية الانتخابية وارتفاع نسبة المشاركة مقارنة بالمرحلة الأولى 

 

مؤتمر صحفي غدا للاعلان عن ملاحظات بعثة المراقبة ...والجامعة تستعد لمتابعة جولة الاعادة 

 

أعربت بعثة جامعة الدول العربية لمتابعة سير المرحلة الثانية لانتخابات مجلس النواب المصري عن ارتياحها لما رصده متابعو البعثة من اقبال جيد للناخبين على لجان الاقتراع على مدى اليومين مقارنة بالمرحلة الأولى .

وأعلنت السفيرة هيفاء أبو غزالة الأمين العام المساعد لدى الجامعة العربية لشؤو الاعلام والاتصال رئيس بعثة مراقبي الجامعة، انها قامت بجولة اليوم بعدد من اللجان الانتخابية برفقة محافظ القاهرة جلال السعيد ، كما قامت بزيارة غرفة عمليات المحافظة لمتابعة سير العملية الانتخابية ، حيث اشادت بالاجراءات التنظيمية والأمنية لعملية الاقتراع .

وقالت السفيرة أبو غزالة  في تصريحات صحفية عقب الجولة أن غرفة عمليات المحافظة لمتابعة الانتخابات مجهزة بكل التجهيزات اللازمة لممتابعة سير العملية الانتخابية في كافة اللجان .

واضافت انه تم خلال جولتها الاطلاع على المتابعة الميدانية والاجراءات التي تقوم بها الدولة المصرية لضمان حسن سير العملية الانتخابية ، وهو ما يؤكد حرص مؤسسات الدولة على انجاح هذا الاستحقاق الديمقراطي .

وقالت ابو غزالة ان بعثة متابعي الانتخابات رصدت اقبالا كثيفا في عديد اللجان الى جانب الاقبال المتوسط والكثيف في مناطق اخرى ، مشيرة الى أن زيادة اعداد اللجان مقارنة بانتخابات اخرى ادى لتسهيل عملية الاقتراع وعدم وجود حشود كبيرة في اللجان .

 واعلنت السفيرة أبو غزالة نها ستعقد مؤتمرا صحفيا ظهر غد "الثلاثاء" للاعلا عن عن تقرير المتابعة الثاني حول سير العملية الانتخابية والذي يتضمن ما تم رصده ممن سلبيات وايجابيات استعدادا لجولة الاعادة ، مؤكدة أن التقرير النهائي والختامي لعملية المتابعة سيكون بعد الانتهاء من جولة الاعادة في الثاني من ديسمبر المقبل ، وهو التقرير الذي سيتم رفعه الى كل من الامين العام للجامعة العربية والى رئيس اللجنة العليا للانتخابات .

يشار الى ان الجامعة العربية تشارك في متابعة الانتخابات ببعثة مرقبين تضم 100 مراقبا من 18 جنسية عربية مختلفة.