النهار
الأحد 7 يوليو 2024 08:51 صـ 1 محرّم 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
شهرته «ولاء».. مباحث السادات تضبط تاجر مخدرات بحوزته 300 جرام هيروين و250 جرام شابو بعد نجاح حفل محمد حماقي ببورسعيد.. إسلام لطفي يكشف عن كواليس تجهيزات الحفل سيارة مجهولة تخطف طالب من أمام مركز شباب في قنا.. والأمن يفتح تحقيقًا عاجلًا بسبب حساب الشاي.. ضبط 5 متهمين في واقعة إصابة 3 أشخاص إثر مشاجرة في قنا رئيس رابطة الأندية: أحمد رفعت سافر بناء على قرار وزاري وليس على وعد بحل أزمته ضياء السيد: أحمد رفعت قالي يوم الأربعاء الماضي ادعيلي بعد 20 عاما.. تركيا بوابة هولندا للعودة إلى نصف نهائي اليورو رضوى الشربيني لشيرين عبد الوهاب: أنتِ اكبر من أن دلوعة ماما يعمل فيكي كدا المتظاهرون بتل أبيب: نتنياهو إرحل أيها المجرم أوقاف الشرقية تحتفل بالعام الهجري الجديد بمسجد الفتح بالزقازيق” نائبًا عن الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية .. محافظ القاهرة يحضر احتفالية الاوقاف بمناسبة العام الهجري الجديد محافظ الفيوم يشهد احتفال مديرية الأوقاف بذكرى الهجرة النبوية

تقارير ومتابعات

في اليوم الأول من انتخابات المرحلة الثانية لبرلمان 2015

"القادة ":إقبال متوسط من الناخبين والمسؤولين في مقدمة المصوتين بالقاهرة

بدأت مؤسسة "القادة "صباح اليوم "الأحد " في رصد ومتابعة "المرحلة الثانية" من انتخابات برلمان 2015  بعدد"3810" متابع "محلي "داخل وخارج اللجان في 13 محافظة علي مستوي الجمهورية التي تجري الانتخابات "اليوم والغد" وهي  محافظات " القاهرة والقليوبية والمنوفية والدقهلية والغربية والشرقية ودمياط والإسماعيلية وبورسعيد والسويس وشمال سيناء وكفر الشيخ وجنوب سيناء.


وأصدرت  اللجنة الرئيسة للمتابعة بمؤسسة "القادة "بيان صحافي ظهر "اليوم "جاء فيه أن معظم اللجان في المحافظات المذكورة فتحت أبوابها في التاسعة صباحا ،باستثناء عدد قليل من اللجان تأخرت في فتح أبوابها أمام  الناخبين  إلي أكثر من نصف ساعة ،وهناك تجاوزات  لعدد من المرشحين الذين لم يلتزموا بقانون الصمت الانتخابي وكانت هناك دعاية خارج اللجان في محافظة  المنوفية والدقهلية والقليوبية  و القاهرة .


وأضاف البيان أن الإقبال اقل من المتوسط  وحرص عدد كبير من المسؤولين في الدولة في التصويت صباح اليوم في مقدمتهم الرئيس عبد الفتاح السيسي والرئيس السابق عدلي منصور ومحافظ القاهرة وعدد من الوزراء .


وأشار "البيان "أن التواجد الأمني من رجال الجيش والشرطة كان حاضر بقوة لتامين اللجان من الخارج ،ولم يرصد مندوبي القادة أي تجاوزات تؤثر علي سير الانتخابات حتى ألان.


جدير بالذكر أن إجمالي الناخبين في المرحلة الثانية  يتجاوز  28 مليون ناخب، في 13 محافظة، بما يفوق ناخبي المرحلة الأولى بمليون ناخب، يتوجهون إلى 12.946 لجنة  فرعية.

ويتنافس في المرحلة 2877مرشح  علي  222مقعد للمستقلين في 102 دائرة بالمحافظات الـ13 ففي "القاهرة 49، القليوبية 25، الدقهلية 29، المنوفية 20، الغربية 24، كفر الشيخ 16، الشرقية 30، دمياط 7، بورسعيد 4، الإسماعيلية 6، السويس 4، شمال سيناء 5، وجنوب سيناء 3".