النهار
السبت 28 سبتمبر 2024 08:16 صـ 25 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

عربي ودولي

رئيس المكتب التنفيذى لوزراء العدل العرب يدعو لتضافر الجهود الدولية لمكافحة الإرهاب

دعا وزير العدل رئيس المجلس الأعلى للقضاء السعودى رئيس المكتب التنفيذى لمجلس وزراء العدل العرب الشيخ الدكتور وليد بن محمد الصمعاني الى تضافر الجهود لمحاربة الارهاب والقضاء عليه من خلال تجفيف منابع تمويله .  
وقال الصمعاني في كلمة خلال الجلسة الافتتاحية لاجتماع المكتب التنفيذي لوزراء العدل العرب الذي عقدت اعماله اليوم بالجامعة العربية  ان  موضوع الإرهاب هو الأكثر أهمية على المستوى الإقليمي والدولي ، مع مايشكله من قلق بالغ للعديد من دول العالم ، وهو ما يتطلب تضافر الجهود للتصدي له. 
وتناول رئيس المكتب التنفيذى  فى كلمته ماتضمنه جدول أعمال الاجتماع من موضوعات أبرزها تعزيز التعاون العربي والدولي في مجال مكافحة الإرهاب ، وشبكة التعاون القضائي العربي في مجال مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة , ومشروع البروتوكول العربي لمكافحة الاتجار بالبشر الملحق والمكمل للاتفاقية العربية لمكافحة الجريمة المنظمة عبر الحدود الوطنية ، وكذلك مدى الاستفاده من القوانين الاسترشادية العربية .
وأعرب الدكتور الصمعاني عن تطلعه للخروج بنتائج ملموسة بشأن تفعيل الاتفاقيات الأمنية والقضائية التي انتهت دراستها من قبل المختصين في مجلسي وزراء العدل والداخلية العرب بناءً على اقتراحات من جمهورية مصر العربية الشقيقة ، منوها بجهود اللجنة المختصة حيث انتهت إلى توصيات تقتضي الإسراع في دراسة إمكانية تنفيذها .