النهار
الجمعة 20 سبتمبر 2024 05:48 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
نقيب الصحفيين يزف بشرى سارّة بشأن تخصيص وحدات سكنية جديدة .. ويكشف تطورات مشروع ”مدينة أكتوبر” قصف اسرائيلي مركز علي الضاحية الجنوبية تخلف 5 شهداء رويترز : أنباء عن استهداف قيادي بارز في حزب الله بالضاحية الجنوب ببيروت «الصحة» تطلق النسخة الأولى من التطبيق الإلكتروني لمبادرات السيد رئيس الجمهورية «100 مليون صحة» وزير الإسكان يعلن موعد القرعة العلنية للمتقدمين لحجز الوحدات السكنية بمشروع ” فالي تاورز” بمدينة حدائق أكتوبر إصابة شخصين في حريق مخزن أدوات منزلية بالمنوفية محافظ القاهرة عقب صلاة الجمعة اليوم يقوم بتوزيع أكثر من ١٠٠٠ حقيبة مدرسية وكيل أوقاف كفر الشيخ يشهد افتتاح مسجد العتيقي الجديد بدسوق.. صور الشركة العامة للبترول تختتم ورشة عمل لوضع رؤية الشركة حتى ٢٠٣٠ والخطط الاستراتيجية لتطويرها تزامناً مع اليوم الوطني الـ 94 للسعودية خطباء الجوامع يذكرون بالمعاني الشرعية للمواطنة بالفيديو.. «شرشر» يشارك أهالي سرس الليان افتتاح مسجد الغرايبة بحضور وفد سعودي وقيادات الأوقاف التخطيط القومي يطلق البرنامج التدريبي ”الذكاء الاصطناعي وتطبيقاته” لقيادات وزارة العدل والمحاكم والهيئات القضائية

عربي ودولي

تضم ١٠٠ مراقبا من ١٨ جنسية عربية

بعثة الجامعة العربيـة تبدأ انتشارها في المحافظات المصرية استعداداً لمتابعة المرحلة الثانية لانتخابات مجلس النواب

اعلنت الجامعة العربية اليوم ان بعثتها لمتابعة انتخابات مجلس النواب المصري بدأت الانتشار في المحافظات المصرية التي ستجري فيها انتخابات المرحلة الثانية لانتخابات مجلس النواب  خلال الفترة من 21 إلى 23 نوفمبر الجاري  وداخل جمهورية مصر العربية.

 وذكرت الجامعة في بيان لها اليوم ان البعثة التي تترأسها السفيرة الدكتورة هيفاء أبو غزالة الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية  تضم أكثر من (100) متابع من موظفي الأمانة العامة للجامعة ينتمون إلى (18) جنسية عربية مختلفة. 

ومن المقرر أن ينتشر المتابعون في محافظات (القاهرة – القليوبية - المنوفية – الشرقية – الدقهلية – بورسعيد – الإسماعيلية – السويس – جنوب سيناء) كما ستتابع البعثة انتخابات المصريين في الخارج في 6 دول عبر مكاتبها في (موسكو – أديس أبابا – نيروبي – برلين – نيويورك – نيودلهي).

وقد خصصت  غرفة عمليات للمتابعة بمقر إدارة الأزمات والرصد التابعة لقطاع الإعلام والاتصال بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، والتي ستكون مجهزة بمجموعة من المعدات والأجهزة السمعية والبصرية الحديثة ووسائل الاتصال المختلفة، وتضم في عضويتها مجموعة من الموظفين على فترتين صباحية ومسائية، وتضطلع الغرفة بمهام الرصد الإعلامي لتطورات الأحداث على مدار الساعة والتواصل مع متابعي البعثة وتلقي ملاحظاتهم بشكل دوري خلال العملية الانتخابية وإبلاغ المتابعين بالتعليمات والإرشادات التي تصدر عن رئاسة البعثة، وإعداد التقارير طوال أيام الاقتراع.

ومن المقرر ان تصدر البعثة بعد انتهاء أيام الاقتراع والفرز بياناً تمهيدياً يتضمن ملاحظاتها الأولية حول مجريات العملية الانتخابية، كما ستواصل عملها ومتابعتها للانتخابات في جولة الإعادة، على أن تصدر في نهاية مهمتها تقريراً تفصيلياً يتضمن كافة ملاحظاتها التفصيلية وتوصياتها حول كافة مراحل العملية الانتخابية لترفعه إلى  الدكتور نبيل العربي الأمين العام لجامعة الدول العربية وترسسل نسخة منه إلى اللجنة العليا للانتخابات.

واعربت  بعثة الجامعة  العربية  عن املها في أن تجري المرحلة الثانية للانتخابات في جو يسوده الأمن والهدوء، وأن يتمكن الناخبون من إختيار نوابهم وفق إرادتهم الحرة، وأن تشهد هذه المرحلة مشاركة واسعة من قبل كافة فئات الشعب المصري